الرئيسية » اخبار عالمية » إطلاع رؤساء بعثات دبلوماسية معتمدين لبلدان أوروبية وأمريكية على الترشيح المغربي لاحتضان الدورة 24 للجمعية العمومية للمنظمة العالمية للسياحة

إطلاع رؤساء بعثات دبلوماسية معتمدين لبلدان أوروبية وأمريكية على الترشيح المغربي لاحتضان الدورة 24 للجمعية العمومية للمنظمة العالمية للسياحة

بواسطة:خاليد بنشعيرة

اطلع رؤساء بعثات دبلوماسية معتمدة بالرباط، يمثلون بلدان أوروبية وأمريكية أعضاء في المنظمة العالمية للسياحة، اليوم الاربعاء على ملف ترشيح مدينة مراكش لاحتضان الدورة ال24 للجمعية العمومية لهذه المنظمة والمرتقبة في 2021.

وأكد السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في كلمة خلال هذا اللقاء الإخباري، أن ترشح المغرب لاحتضان الدورة ال24 للجمعية العمومية للمنظمة العالمية للسياحة سيشكل مناسبة لابراز مؤهلات المملكة في المجال السياحي.

وقال السيد ساجد إن “انعقاد هذه الدورة في مراكش عام 2021 سيشكل مناسبة لابراز مؤهلات المملكة في المجال السياحي ولتقاسم قيم التسامح والانفتاح والتعايش”، مضيفا أن هذا اللقاء يمثل مناسبة لتحسيس وإطلاع عدد من البلدان الصديقة على الترشيح المغربي.

وذكر بأنه تم عقد عدة لقاءات مماثلة مع رؤساء بعثات دبلوماسية من إفريقيا وشمال إفريقيا والشرق الاوسط وآسيا ، مبرزا أن هذه الاجتماعات تتيح أيضا التطرق للمؤهلات الهائلة للسياحة بالمغرب وتبادل إمكانيات التعاون مع مختلف السفراء في هذا الميدان الذي يحتل مكانة هامة في النسيج الاقتصادي الوطني .

وأضاف الوزير ” لقد تلقينا عقب هذه اللقاءات دعم عدد من البلدان الصديقة”، معربا عن أمله في أن يقدم رؤساء بعثات دبلوماسية لبلدان أوربا وأمريكا أعضاء المنظمة، دعمهم لملف ترشح المغرب لاحتضان هذا الحدث.

وعبر بهذه المناسبة عن امتنانه للبلدان التي أكدت خطيا دعمها لملف ترشيح المغرب لاستضافة هذه التظاهرة الهامة.

وتضم المنظمة العالمية للسياحة 158 بلدا وأزيد من 500 عضو منتدب يمثلون القطاع الخاص ومؤسسات تربوية واتحادات سياحية وسلطات سياحية محلية. وقد انعقدت الدورة ال22 للجمعية العمومية للمنظمة في الصين عام 2017 في حين ستحتضن روسيا الدورة ال23 هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *