الرئيسية » مجتمع » البئر الجديد واستتباب الامن

البئر الجديد واستتباب الامن

كتب عبد العالي نهرو

مراسل النهضة الدولية

البئر الجديد مدينة مغربية أنشئت في عام 1926 م تحت اسم

(بالفرنسيةSaint Hubert)‏ بطلب من مستثمر فرنسي.[بحاجة لمصدر] تقع على بعد 45 كيلومتر جنوب الدار البيضاء و50 كلم شمال مدينة الجديدة تتمركز مدينة البئر الجديد على الطريق الوطنية رقم 1 وتمتاز بكونها ذات جو معتدل ورطب لتواجدها قريبا من الساحل الأطلسي إذا لا تبعد عنه سوى بـ14 كم تقريبا كما تزخر بمؤهلات اقتصادية هائلة لكن غياب إشعاع للمنطقة والتعريف بها أثر بشكل أو بآخر على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمدينة.

الامن الوطني

ويعتبر الامن الوطني بالبئر الجديد عصبة وطنية متيقضة طبلة 24 ساعة من اجل ان ينعم المواطنون بالامن والسلام

ومن جهة الوتائق الادارية فانها تعرف سلاسة بدون تاخير في انجاز اي وتيقة

وقد سبق لجريدة الكواليسس ان نشرت خلال شهر فبراير مقالا بعنوان

الإطار المناسب في المنصب المناسب.. “الديفيزيونير” محمد دركان رئيسا لمفوضية “البئر الجديد”

اكدت مصادر مطلعة لجريدة “كواليس اليوم” الإلكترونية، أن العميد الإقليمي محمد دركان، قد حل رسميا قبل أيام بمدينة البئر الجديد، وباشر مهامه الإدارية، كرئيس لمفوضية الشرطة بالمدينة.

ومن المعلوم أن “دركان” قد تقلد عدة مسؤوليات بولاية أمن الرباط وسلا، ومنها رئيسا لعدة مؤسسات أمنية، بينها مفوضية الشرطة بالعيايدة، وعدد من الدوائر الأمنية بالعاصمة الرباط، إضافة إلى مسؤوليات أخرى في الشرطة القضائية وغيرها، في وقت سابق.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة، فالرجل يتمتع بكل المزايا والخصائص المطلوبة في شخصية كل مسؤول أمني، ومنها الصرامة والجدية والنزاهة، والتواصل مع المواطن والمنظمات المدنية، وغيرها.

وذكرت مصادر من المنطقة لجريدة “كواليس اليوم”، أن دركان الآن يشتغل على مدار الساعة من أجل ملامسة حقيقة الوضع الأمني بالمدينة، وتحديد الأولويات، وجرد وحصر المشاكل التي تعاني منها هذه الأخيرة، من أجل وضع استراتيجية محكمة في المستقبل القريب، لمواجهة كافة التحديات والإكراهات المطروحة على المستوى الأمني بمدينة “البئر الجديد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *