البسيج: إيقاف شخص موضوع مذكرة بحث دولية للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية

مراسلة:خاليد بنشعيرة

أوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أنه تمكن، اليوم الجمعة 05 يوليوز 2019، بتنسيق مع الحرس المدني الإسباني، من إلقاء القبض على شخص، يبلغ من العمر 19 سنة، بالمجال الترابي التابع إداريا الى جماعة بني شيكر بإقليم الناظور،كان موضوع مذكرة بحث دولية للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية، وذلك في إطار الجهود المتخذة بغية رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية و تخريبية.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن التحريات الدقيقة و الأولية أكدت تشبع المشتبه فيه بالفكر المتطرف، وانخراطه التام في ترويج والدعاية لفائدة تنظيم “داعش” والإشادة بأعماله الدموية والتخريبية. كما أثبتت الأبحاث، التي باشرتها المصالح الأمنية المشتركة للبلدين سعي هذا المتطرف إلى تطوير قدراته المعرفية في مجال صناعة المتفجرات والبحث عن أسلحة نارية قصد استخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وذلك بتنسيق مع مقاتلي التنظيم السالف الذكر بالساحة السورية العراقية.

وأضاف ذات المصدر أن هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية لأنصار ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، استجابة للدعوات المتكررة للخليفة المزعوم القاضية بالقيام بعمليات إرهابية بمختلف بقاع العالم.

و حسب البلاغ سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في قضايا الارهاب.