الرئيسية » مجتمع » التشغيل يخرج جمعية شباب آسفي المعطل إلى الاحتجاج

التشغيل يخرج جمعية شباب آسفي المعطل إلى الاحتجاج

التشغيل يخرج جمعية شباب آسفي المعطل إلى الاحتجاج

عبدالرحمن السبيوي

نظمت جمعية شباب آسفي المعطل ،يوم الجمعة 20 يونيو 2020 ، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم آسفي.

وذلك للمطالبة بتوفير فرص للشغل ،وفتح أبواب التوظيف ،وتقديم الدعم والمواكبة في وجه شباب المدينة المعطل ،خاصة بعد الإعلان مؤخرا عن عدة مباريات للتوظيف ، بقطاعي التعليم ،والأمن ،وبشركة الماء و الكهرباء؛ (lARADEES).

كما ندد المعطلون بالسياسة المتبعة من طرف إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بآسفي ،وبالخصوص مديرية الموارد البشرية التابعة للمركب ،حيت ناشد المعطلون عامل الاقليم التدخل ،ووضع حد لغطرسة وتماطل الإدارة الفوسفاطية المحلية ،عبر فتح قناة حوار حقيقية أمام المعطلين .

وطالب المعطلون كذلك بإعطاء الأولوية في التشغيل لأبناء الاقليم ،خصوصا وأن معظم المباريات تسودها خروقات و تجاوزات جمة ،تؤثر بالسلب على مبدأ تكافئ الفرص.

وفي إشارة الى زيارة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني اليوم إلى مدينة آسفي ، أشار معطلو الإقليم إلى فشل سياسة الوزارة في التخطيط والتدبير المحكم لإنجاح هذه المباريات، بل وفشلها فشلا جليا ،عبر ما تم رصده من تجاوزات عديدة ،شابت جل المجريات و المراحل التي مرت منها مباراة التعليم خلال السنة الماضية ،والسنة الحالية لا محالة حيث أنها لن تكون استثناء .

كما تم توجيه الدعوة إلى جميع ساكنة المدينة والإقليم ، وجميع التنسيقيات ،والاطارات الجمعوية ،و الحقوقية ،و النقابية ،والسياسية الحرة ،بمدينة آسفي إلى الإتحاد و الاصطفاف معا ،من أجل زيادة الضغط على إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بآسفي، للإذعان والاستجابة لمطالب ساكنة الاقليم .

كل ذلك من أجل توفير الحاجيات الاساسية الضرورية لازدهار الإقليم ،من قبيل بناء مستشفى متكامل بالإقليم ،و النهوض بمشاريع تنموية ،ودعم وتشغيل معطلي المدينة ، وإنصاف أطرها القدامى من أبناء المتقاعدين الفوسفاطيين المعطلين.

وفي الختام توعد المعطلون بإعادة إحياء الحركة النضالية بالمدينة ، خصوصا في الأيام و الأسابيع المقبلة ،حتى تستجيب وترضخ إدارة (OCP) لمطالب الساكنة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *