الرئيسية » الصحة » الرحامنة: نجاح أول عملية جراحية بالمنظار بالمستشفى الإقليمي لابن كرير

الرحامنة: نجاح أول عملية جراحية بالمنظار بالمستشفى الإقليمي لابن كرير

الرحامنة: نجاح أول عملية جراحية بالمنظار بالمستشفى الإقليمي لابن كرير:

بنحسي لحسن

عرف المستشفى الإقليمي، لمدينة ابن جرير صباح اليوم الأربعاء غشت 2020، إجراء أول عملية جراحية بالمنظار كللت بالنجاح وذلك من أجل خياطة الغضروف الهلالي للركبة لسيدة أربعينية.
وفي اتصال لمنبرنا بالسيد كمال الينصلي مندوب الصحة بإقليم الرحامنة أكد من خلاله أن هذه العملية، التي أجراها الدكتور طارق المسعودي أخصائي في جراحة العظام والمفاصل، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى جهة مراكش- اسفي حيث كانت تجرى سابقاً في المستشفيات الجامعية فقط.
وشكر السيد المندوب خلال معرض كلمته الدكتور المسعودي والطاقم الطبي و التمريضي الذي ساعده على إنجاح هذه العملية كما شكر السيد عامل الإقليم على دعمه لجميع قضايا الصحة بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن الجراح يقوم خلال هذه العملية بإدراج أنبوب رفيع، المنظار الذي يحتوي على كاميرا و الضوء، من خلال شقوق صغيرة إلى داخل الركبة ويكون قادرا على رؤية الركبة من الداخل دون إجراء شق كبير. ويمكنه إدخال الأدوات الجراحية من خلال شقوق صغيرة أخرى و يتم بعد ذلك إزالة الأجزاء الغير مستقرة و الممزقة من الغضروف. في معظم حالات التدخل الجراحي البسيط بالمنظار يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد يوم واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *