الرئيسية » مجتمع » العطش والانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب يخرج ساكنة فم زكيد بطاطا

العطش والانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب يخرج ساكنة فم زكيد بطاطا

العطش والانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب يخرج ساكنة فم زكيد بطاطا.

نظمت ساكنة حي النهضة بمركز جماعة فم زكيد إقليم طاطا مسيرة في اتجاه مقر باشوية فم زكيد صبيحة يومه السبت 27يونيو 2020 صدحت خلالها حناجر النساء والشباب والأطفال تنديدا بحرمانها من هذه المادة الحيوية.
المسيرة توجت بوقفة أمام مقر الباشوية تفاعل معها باشا المدينة مصحوبا بخليفته واستدعى على وجه السرعة المدير المحلي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وعقد معه اجتماعا على عجل.
عقد باشا المدينة اجتماعا ميدانيا مع الساكنة الغاضبة المحتجة واستمع إلى مطالبها وتفهمها.. مطالب ساكنة حي النهضة كانت مركزة في ضيقها ذرعا من الانقطاعات المتكررة للماء والتي تصل إلى 48 ساعة في المتوسط ببعض الأجزاء من الحي و24 ساعة بباقي الحي ومشددة على أن التوزيع الحالي للحصص فيه ظلم كبير لساكنة حي النهضة التي تسهر الليالي وتحرم من حقها الطبيعي في النوم في انتظار التزود بحاجياتها من الماء ومباشرة عمليات التصبين وغيره ليلا مطالبة بتوزيع عادل للحصص ومذكرة بتلكؤ المكتب الوطني للماء الصالح للشرب في تنفيذ وعود سابقة من قبيل مد حي النهضة بقناة خاصة تقطع جبل البلوك وصولا للجهة العليا من حي النهضة للتغلب على عامل الارتفاع بحي النهضة.. َ
باشا المدينة وبعد الاستماع لمطالب ودفوعات الساكنة المحتجة قدم مقترحات بناء على اجتماعه المستعجل مع المدير المحلي للمكتب الوطني للكهرباء للماء الصالح للشرب أثناء الوقفة الاحتجاجية بإعادة برنامج توزيع الحصص ابتداء من مساء اليوم والذي تعول عليه ساكنة حي النهضة التي تحرم من الماء نهارا ومن النوم ليلا واحيانا منهما معا دون التزود بقطرة ماء واحدة كما قدم باشا المدينة حلولا أخرى على الهامش من قبيل الاستعانة بشاحنة صهريج وتوزيع بعض الصهاريح البلاستيكية.
غادرت الساكنة المحتجة مقتنعة بمخرجات الحوار ورجاؤها في أجرأة ماتم التداول بخصوصه والاتفاق عليه وعاقدة العزم على الاستمرار في نهج سبيل النضال والاحتجاج حتى انتزاع المطالب في حالة عدم تنفيذ الوعود.
كريم الحدان طاطا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *