الرئيسية » مختارات » اللجنة المحلية للتنمية البشرية وافاق المستقبل …

اللجنة المحلية للتنمية البشرية وافاق المستقبل …

اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالصويرة تعقد اجتماعها الثاني بالفضاء الجمعوي للثقافة والإبداع.

بقلم: محمد الحرشي

بعد الاجتماع الأول بتاريخ 12 مارس 2019 والذي تمت المصادقة فيه على مشروع النظام الداخلي للجنة المحلية للتنمية البشرية بالصويرة والخلية المكلفة بكتابتها ،انعقد يوم الأربعاء 17ابريل2019 الإجتماع الثاني للجنة المحلية للتنمية البشرية بمقر الفضاء الجمعوي للثقافة والإبداع (مذكرة21سابقا) بالصويرة برئاسة السيد باشا مدينة الصويرة الذي ذكر فيه بأهداف ومرامي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وهندستها الجديدة والتي تقوم على عمل الكل بمنهجية الاندماج لمختلف الانشطة والمشاريع وذلك بنهج الفعالية والاستدامة التي تحقق النتائج المرجوة و بالتالي تحافظ على كرامة الجميع .
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الثاني النقط التالية:
1▪التشخيص الترابي الأولي
2▪دراسة بعض المشاريع المقترحة برسم سنة2019.
وفي هذا الإطار تتبع أعضاء اللجنة عرضا اعدته الخلية الخاصة بكتابة اللجنة المحلية تضمن تشريحا اوليا للوضع الاجتماعي الراهن بالصويرة معززا بأرقام ومؤشرات حول الهشاشة المتعلقة على الخصوص بالعنصر البشري في اوضاعه ومعانيه المختلفة.
بعد ذلك فتح باب النقاش أمام الجميع لإبداء الملاحظات والرأي حول حمولة الأرقام ومدلولها الإجتماعي وما تترجمه من نقص في عدة جوانب من حياة سكان المدينة و خصوصا الفئات الهشة من أطفال ومعاقين ومسنين ونساء.
وفي الجزء الثاني من جدول الأعمال المتعلق بالمشاريع تبادل الحاضرون والحاضرات الأراء و الأفكار حول الإقتراحات التي يمكن المساهمة بها من اجل فعل يلبي حاجيات وانتظارات الفئات الهشة.
و فعلا كان للحضور مساهمة واضحة في بلورة مشاريع مهمة تعتمد الحكامة الخلاقة والمنتجة ، وتنسجم مع فلسفة المبادرة الوطنية للنهوض بالرأسمال البشري وصون كرامته.
وفي الاخير وافق أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالاجماع على مجموعة من المشاريع الاولية التي تمخضت عن الحوار والنقاش من أجل تقديمها إلى اللجنة الإقليمية لتعميق الرأي فيها ودراستها أكثر والبث فيها بشكل علمي ينسجم مع تطلعات سكان الصويرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *