الرئيسية » أخبار الوطن » الملك محمد السادس نصره الله في افتتاح السنة التشريعية..حان وقت المحاسبة و لا مجال للتهرب من المسؤولية

الملك محمد السادس نصره الله في افتتاح السنة التشريعية..حان وقت المحاسبة و لا مجال للتهرب من المسؤولية

بواسطة:خاليد بنشعيرة

في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان،دعا الحكومة بوضع استراتيجية مضبوطة تضمن التحضير و التنفيذ الدقيق و المستمر لمختلف القرارات و المشاريع.

و قال الملك محمد السادس حفظه الله، إنه من المفروض أن تتميز الدورة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، بروح المسؤولية والعمل الجاد،لأنها تأتي في منتصف الولاية الحالية.

وأشار جلالته الى انه حان وقت المحاسبة ولا مجال للتهرب من المسؤولية،وأن هذه الولاية هي بعيدة عن فترة الخلافات التي تواكب فترة الاستحقاقات.

وشدد جلالة الملك محمد السادس أدام الله ملكه على أنه يجب استثمارها في النهوض بالأمانة الملقاة على عاتقكم بتكليف من المواطنين، والتنافس الايجابي على خدمة مصالحهم، والدفاع عن قضايا الوطن، كما تستوجب العمل على إدراجها في إطار مرحلة جديدة ودخول جديد التي حددنا مقوماتها في خطاب عيد العرش المجيد الأخير.

ودعا الملك محمد السادس الطبقة السياسية حكومة وبرلمانا وأحزابا سياسية بصفة خاصة ومسؤولون إلى توفير شروط نجاح هذه المرحلة الجديدة.

وشدد جلالته على أن الحكومة مطالبة بوضع خطط محكمة والتحضير والتتبع والمراقبة لمختلف القرارات والمشاريع فبما أن الإدارة موضوعة تحت تصرفها فعليها توظيف آليات المراقبة والتفتيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *