الرئيسية » أخبار الوطن العربي » المملكة المغربية تنفي صحة وثائق متعلقة بوالدة السيسي

المملكة المغربية تنفي صحة وثائق متعلقة بوالدة السيسي

بواسطة:خاليد بنشعيرة

نفت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني(DST)بالمملكة المغربية يوم أمس الجمعة 20 شتنبر 2019 صحة وثيقتين مفادهما أن والدة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كانت مغربية الأصل يهودية الديانة.

وذكر بيان المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن مجموعة من الصفحات الأجنبية في مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت وثيقتين مشوبتين بالتزوير المفضوح، والتحريف الخطير، أدعت فيهما بشكل تضليلي أنهما صادرتان عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في قضية مزعومة تتعلق بهوية مواطنة مصرية من أصول مغربية تعتنق الديانة اليهودية”.

وجاء في محتوى الوثيقتين المتداولتين على مواقع التواصل الاجتماعي أن اسم والدة السيسي (مليكة تيتاني)،من مواليد مدينة آسفي بمراكش عام 1935 وتحمل الجنسية المغربية، وأنها من أسرة تعتنق الديانة “اليهودية”.

مضيفا البيان أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تكذب صحة الوثيقتين، في الشكل والمضمون، مشددة على زوريتهما وصوريتهما، فإنها تؤكد في المقابل أنها ستباشر التحريات والأبحاث اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغية الكشف عن مصدرهما وخلفيات الجهات التي تروج لهذه التلفيقات والوشايات الكاذبة بالمملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *