الرئيسية » مجتمع » ببن اكرير اختتام الدورة التكوينية للاسعافات الاولية

ببن اكرير اختتام الدورة التكوينية للاسعافات الاولية

اختتام الدورة التكوينية الجهوية للإسعاف الفرقي بجهة مراكش-آسفي بمدينة ابن جرير.
لحسن بنحسي:
اختتمت صباح اليوم الدورة التكوينية الجهوية لتكوين المسعفين الفرقيين ومكوني المسعفين الفرقيين بجهة مراكش آسفي
والتي نظمت من طرف المكتب الجهوي لجهة مراكش آسفي بتنسيق ودعم من عمالة إقليم الرحامنة والمجلس الإقليمي للرحامنة و المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير و بشراكة مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم بالرحامنة. والتي احتضنتها مدينة ابن جرير خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير 2020، وأطرها 6 أطر من المجموعة الوطنية للمكونين بالهلال الأحمر المغربي برئاسة الأستاذ حسن الحمز رئيس المجموعة الوطنية للمكونين بالهلال الأحمر المغربي.

وعرفت الدورة مجموعة من الأنشطة التكوينية الوازنة التي تهدف إلى تمكين المشاركين من طريقة التدخل الفرقي بمعدات من جهة ومن التعرف على الأساليب البيداغوجية للتكوين من جهة ثانية.
كما عرفت مجموعة من التمارين والامتحانات من أجل تقويم مدى تحقق الأهداف المنشودة من الدورة، بالإضافة إلى مناورة تدريبية على شكل تمرين محاكاتي بساحة دار الشباب نالت استحسان كل الحاضرين.

واختتمت الدورة بحفل ختامي حضره السيد مولاي احفيظ العلوي رئيس المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة مراكش-آسفي ورؤساء المكاتب الإقليمية المشاركة والسيد الكاتب العام لعمالة إقليم الرحامنة والسيد باشا مدينة ابن جرير والسيد قائد الملحقة الإدارية والسيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة بن كرير. وفي النهاية تقدم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة بكلمة شكر فيها الحضور الكريم والسادة المكونين على التزامهم الدائم بالتأطير وتعزيز قدرات الشباب في مجال الاسعافات الأولية الأساسية والفرقية وأخص بالذكر السيد عامل إقليم الرحامنة والجهات الداعمة وكل من ساهم في إنجاح هذا التكوين المتميز من قريب أو بعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *