الرئيسية » حوادث » بزاكورة الرصاص يلعلع وايقاف مجرم خطير يتاجر في المخدرات

بزاكورة الرصاص يلعلع وايقاف مجرم خطير يتاجر في المخدرات

,

الأمن يوقف تاجر مخدرات والدرك يعتقل عصابة متخصصة في السرقة بزاكورة.

اضطرت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بزاكورة لاستخدام أسلحتها الوظيفية، امس الخميس، في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضايا تجارة في المخدرات والسرقات الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية ، وذلك بعدما هدد موظفي الشرطة بواسطة أسلحة بيضاء، وعرض حياتهم للخطر عن طريق تحريض ثلاثة كلاب مدربة من فصيلة خطيرة.
وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دوريات الشرطة كانت قد انتقلت إلى الحي المداري اسرير ايلمشان ببلدية زاكورة لتوقيف المشتبه فيه، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض، كما قام بتحريض ثلاثة كلاب خطيرة لمهاجمة عناصر الأمن، وهو ما اضطر رئيس الشرطة القضائية ورئيس الدائرة الأمنية وأحد مساعديهما إلى اللجوء لأسلحتهم الوظيفية وإطلاق إحدى عشر (11) رصاصة في اتجاه الكلاب المهاجمة، وهو ما مكن من تفادي الاعتداء.
وحسب المصدر ذاته، فقد أسفر هذا التدخل الميداني والاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء، وتوقيف المشتبه فيه الذي تم إيداعه رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
وحسب تصريحات أجرها مراسل الجريدة مع بعض سكان الحي ان الجاني يعتبر خطرا محدقا بالمنطقة حيت يتوفر على أثنين من الخيول وثلاثة كلاب مدربة ومرافقين وينشط في بيع المخدرات كثيرا بضفاف وادي درعة.
كما اعتقل كذالك الدرك الملكي تلاتة افراد لعصابة تنشط في سرقة المعدات الفلاحة بمنطقة “ارگاب النتل” بالفايجة جماعة ترناتة ولازالت الأبحاث جارية عن الفارين وقد حل مساء امس مجموعة من سكان الفايجة لمركز الدرك الملكي للتبليغ عن حالات السرقة التي تعرضوا لها.
وحسب تصريح مع احد الضحايا فإن اغلب افراد العصابة ينحدر من المنطقة ويتوفرون على خبرة خطيرة في تهريب وتحويل المحركات الفلاحية وغيرها ليلا.
محمد الأمين لبيض زاكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *