الرئيسية » أقلام حرة » بمساعدة الهلال الأحمر مندوبية الصحة تشرف على فحص تلاميذ القسم الداخلي بثانويات الرحامنة.

بمساعدة الهلال الأحمر مندوبية الصحة تشرف على فحص تلاميذ القسم الداخلي بثانويات الرحامنة.

بواسطة :لحسن بنحسي

تحت إشراف عمالة إقليم الرحامنة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين وبمساعدة متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر المغربي أشرفت صباح اليوم الإثنين 21 شتنبر 2020 المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالرحامنة على إطلاق عملية فحص تلاميذ وتلميذات القسم الداخلي بالثانويات الإعدادية والتأهيلية التابعة لإقليم الرحامنة. وذلك بهدف الوقوف على وضعيتهم الصحية قبل ولوج الداخليات ويأتي هذا الإجراء كتدبير وقائي واحترازي لتجنب العدوى بفيروس كورونا كوفيد 19،كما يعتبر أحد ركائز نجاح البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية الذي أصدرته الجهات المختصة لانجاح الدخول المدرسي.

وانطلقت هذه العملية التي ستشمل في غضون الأيام القليلة القادمة جميع الأقسام الداخلية بثانويات إقليم الرحامنة من الثانوية الإعدادية المسيرة،الشهيد صالح السرغيني،عبد الله ابراهيم،الثانوية التقنية الرحامنة بمدينة ابن جرير، والثانوية التأهيلية الصخور بجماعة صخور الرحامنة. وشملت كذلك مجموعة من الاقسام الداخلية بجماعات الجعافرة، المحرة،الجعيدات،انزالت لعظم، بوشان،لبريكيين، سيدي بوبكر، سيدي بوعثمان وراس العين.

وعرفت إجراء تشخيص الحالات المرضية والمعيقات الصحية وتدوين نتائج الفحوصات في مطبوعات خاصة من أجل تتبع ومواكبة الحالة الصحية لتلاميذ الاقسام الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *