الرئيسية » أقلام حرة » بيان استنكاري لنقابة الصحفيين المغاربة حول الخروقات التي طالت مركز تسجيل السيارات بأسفي .

بيان استنكاري لنقابة الصحفيين المغاربة حول الخروقات التي طالت مركز تسجيل السيارات بأسفي .

 

 

بقلم : عبدالرحمن السبيوي

في بيان لها ، استنكرت نقابة الصحفيين المغاربة فرع اسفي الخروقات التي طالت مركز التسجيل باسفي ، خاصة بعدما تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي موضوع التماطل في التعامل مع طلبات المواطنين، وكذا المضايقات التي يتعرض لها الجسم الصحفي المنخرط تحت لواء النقابة .

 

وفي ذات البلاغ ، أدانت النقابة كل التصرفات الغير المسؤولة المركز بناءا على رصدها بمجموعة شكاوي تعبر وبكل اسف عن سوء المعاملة من طرف بعض الموظفين المحسوبين على مركز تسجيل السيارات الى جانب توصل النقابة بشكايات من مواطنين .

 

كما اضافت في ذات البلاغ ، عن وجود جملة من المواطنين يعانون من الحيف و هضم للحقوق بمركز تسجيل السيارات بأسفي ، فبدل تبسيط المساطر يتم تعقيدها ، مما نجم عنه تفشي ظاهرة الرشوة والمحسوبية و غياب روح المسؤولية ، الى جانب الشطط في استعمال السلطة في صفوف مجموعة من الموظفين .

قبل الختام ، تدين نقابة الصحفيين المغاربة ، كل الغيابات المتكررة للمسؤول المباشر عن تسيير وتدبير الشأن داخل مركز تسجيل السيارات بآسفي، و التابع لوزارة النقل والتجهيز .

كما تشجب كل التصرفات التي تقع داخله ، خاصة بعد تكليف المسؤولة بالمركز أحد أقاربها بتتبع سير عمل امتحان الحصول على رخصة السياقة ومراقبة البطائق الرمادية لجميع المركبات .

هذا من جهة اما من جهة اخری ، فان النقابة تكشف عن حجم التماطل و التعثر الذي تعرفه ملفات المواطنين بالاقليم ، خاصة بعد اعتماد المركز لمبدأ الرقمنة بعد تدشينه سنة 2018 ، وباتت مصالح المواطنين من أصحاب ومالكي السيارات في مهب الريح.

في نفس السياق اشار البلاغ ايضا الى كل الخروقات التي لا تبشر بمستقبل أفضل لمسار المركز، فبدل تبسيط المساطر يتم تعقيدها ، مما يوحي بوجود عدة تصرفات مشبوهة، والتي قد تعصف مستقبلا ببعض الاشخاص داخل المركز المذكور، وبمستقبل مركز التسجيل بعد فقد الثقة في الساهرين على تدبير شؤونه.

في الختام ، تعلن نقابة للصحفيين المغاربة فرع اسفي , انها ستقف جنبا الى جنب كل مراسل صحفي و مواطن متضرر ، إعلاميا…و في ساحة النضال.

ولايضيع حق وراءه مطالب….. كما دعت كل المسؤولين عن القطاع في مقدمتهم وزير النقل والتجهيز إلى التدخل الفوري والعاجل من أجل الوقوف ، على كل الخروقات التي طالت مركز تسجيل السيارات بأسفي .

كما تناشد رئيس مصلحة السلامة الطرقية ، و كذا عامل اقليم اسفي للتدخل من اجل ايقاف المهزلة التي طالت مفهوم التسيير بمركز تسجيل السيارات باسفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *