الرئيسية » ثقافة و فن » جائزة الانسان والبحر من نصيب مصور بالداخلة

جائزة الانسان والبحر من نصيب مصور بالداخلة

 

بلوس : و م ع
فاز المصور الفوتوغرافي رشيد رضوان من مدينة الداخلة، بجائزة الصورة التي نظمت لأول مرة تحت شعار “الانسان والبحر” في اطار الدورة السادسة للمهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي افني الذي أسدل الستار على فعالياتها السبت الماضي .
وأجمع أعضاء لجنة التحكيم هذه المسابقة التي ترأسها المخرج المغربي داوود أولاد السيد، وفقا للمنظمين، على اختيار الصورة التي شارك بها رشيد رضواني كأفضل صورة توفرت فيها كل شروط المسابقة إضافة الى تميزها فنيا وتقنيا .
والتقطت هذه الصورة في شاطئ مدينة العيون بتقنية الأبيض والأسود، وتضم طفلا في وضعية رجم لسفينة قديمة ومهجورة راسية على الشاطئ، ملوحا بيده الى السفينة .
وقال المصور رشيد رضواني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الصورة تحيل الى الحوار الجدلي بين الانسان والبحر، وتبرز ذلك التحدي المستمر للإنسان لهذه القوة الخارقة التي تتجلى في البحر.
وأضاف الفائز بهذه المسابقة أنه يحاول في أعماله الفوتوغرافية الاشتغال على قصص حية وإنتاج صور تنبض بالحياة
و ما يزال هذا المصور ، الذي راكم سنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال، من عشاق التصوير الفلمي بالأبيض والأسود واستخراج الصور بالطريقة التقليدية والتحميض.
وعن مشاركته في مسابقة الصورة ضمن مهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي افني، قال إن الحافز الكبير لمشاركته في هذه المسابقة هو علاقة العشق التي تجمعه منذ صغره بالبحر وبمدينة سيدي افني .


0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *