جمعية الشاوية تتقدم بالتهنئة للدكتور حسن عبيابة

بمناسبة تعيينه وزيرا للشباب و الرياضة و الثقافة و الناطق الرسمي للحكومة المعدلة  في اطار حكومة الكفاءات يتقدم السيد الدكتور محمد  زهير رئيس الجمعية الثقافية و الاجتماعية للشاوية و السيد بوشعيب بنذهيبة نائب الرئيس و المنسق الوطني لهيئات الدفاع عن حقوق الانسان التابعة للشبكة المغربية لحقوق الانسان باصدق التهاني و التريكات للسيد الحسين عبيابة  بمناسبة  الثقة المولوية التي حضي بها  من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس في اطار حكومة الكفاءات

عيّن الحسين عبيابة في منصب وزير الشباب والرياضة والثقافة وناطقا رسميا باسم الحكومة بعد التعديل الوزاري الجديد الذي طرأ على حكومة سعد الدين العثماني.

الوزير الجديد حل بديلا عن ثلاثة وزراء وهم رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة، محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ومصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وبعد أن تم دمج العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وإناطة المهمة إلى مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، فإن الشباب والرياضة بالإضافة إلى الثقافة أصبحت من مهام الحسين عبيابة القيادي في حزب الاتحاد الدستوري كما تم تكليفه بمهمة الناطق الرسمي.

وبرز اسم الحسين عبيابة عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري حين تم تكليفه بمهمة الناطق الرسمي للحزب،  وهو رجل نشيط في الحقل العلمي والمعرفي إذ يشتغل أستاذا جامعيا يدرس الجغرافية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك بمدينة الدار البيضاء.وعضو لجنة الحكماء بالجمعية الثقافية و الاجتماعية للشاوية بسطات

رأى النور في منطقة راس العين الواقعة بإقليم سـطـات بالمغرب، وحصل على الماستر في الجغرافية الاقتصادية سنة 1987 ثم شهادة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية دكتوراه في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2010.

وبالإضافة إلى كونه أستاذا زائرا في عدد من الجامعات خارج المغرب فقد سبق وأن شغل مهمة المدير العام للمدرسة السعودية بالرباط التابعة لوزارة التربية والتعليم بالسعودية.

كما نال عضوية اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني التي كانت تحت إشراف وزارة المكلفة بالبرلمان والمجتمع المدني، وكانا كاتبا للمجلس الجهوي بجهة الشاوية.

من بين الكفاءات التي تم تعيينها ضمن الحكومة في صيغتها الجديدة الذكتور الحسن عبيابة من اصول سطاتية بسيدي امحمد البهلول راس العين  واستاذ جامعي بجامعة الحسن التاني بالدار البيضاء وكذالك المحمدية وسبق له أن شغل منصب كاتب مجلس الغرفة الفلاحية لجهة الشاوية ورديغة في الفترة الممتدة بين 2009و2015 ويشغل حاليا رئيس منتدى الابحات إبن بطوطة.

عن الراي العام

<