الرئيسية » أخبار الوطن العربي » حركة الضباط الشباب بتيندوف تعلن نقل رئيس شردمة البوليساريو الى المستشفى العسكري بعد انهيار عصبي ونزيف في الدماغ

حركة الضباط الشباب بتيندوف تعلن نقل رئيس شردمة البوليساريو الى المستشفى العسكري بعد انهيار عصبي ونزيف في الدماغ


عاجل
اليوم نقل إبراهيم غالي، زعيم مليشيات البوليساريو إلى مستشفى عسكري جزائري في حالة حرجة.
مصدر من داخل “حركة الضباط الشباب بتندوف”، أفاد أن غالي نقل صباح يومه الاثنين 16 نونبر الجاري، بعد إصابته بانهيار عصبي نتج عنه نزيف داخلي، إلى المستشفى العسكري الميداني “هيدلي”، وهو مستشفى تابع لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، يقع في محيط مخيمات تندوف ويديره الضابط الجزائري “العقيد زهير تيانتي” المختص في التموين واللوجستيك الصحي.
ذات المصدر أكد أن غالي قد سقط مغمى عليه مباشرة بعد اجتماع ساخن دام لساعة متأخرة من فجر يومه الاثنين، مع القيادة العسكرية لجبهة البوليساريو، التي وجهت له فيه انتقادات شديدة اللهجة بسبب فشل إستراتيجيته الاستفزازية في مواجهة المغرب، خاصة بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير وتأمين معبر الكركارات، والذي اعتبره جل المتدخلين في ذات الاجتماع عبارة عن نكسة حقيقية ستدفع جبهة البوليزاريو ثمنها غاليا على المستوى السياسي والديبلوماسي والعسكري.
يذكر أن جبهة البوليساريو الانفصالية كانت قد أعلنت عدم إلتزامها باتفاق وقف إطلاق النار الموقع تحت إشراف أممي سنة 1991، لوقف الحرب بالصحراء المغربية.

ويحدث هذا في الوقت الذي يوجد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في مستشفى ألماني منذ ثلاثة أسابيع والتعتيم الإعلامي حول صحته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *