الرئيسية » مجتمع » حق الاعلام المحلي المشاركة في التنمية المستدامة

حق الاعلام المحلي المشاركة في التنمية المستدامة

من حق الإعلام المحلي بإقليم الصويرة أن يشرك في التنمية المستدامة.

بقلم محمد الحرشي

من حق الإعلام بإقليم الصويرة أن تعطى له المعلومات الكاملة حول الصفقات العمومية والمشاريع المنجزة والتي في طور الانجاز؛ فهو ضمير المجتمع وحافظ ثرواته.
وليس من حق أي إدارة أن تحجب الحقائق والمعلومات عن الاعلام المحلي بحجة انها خاصة بالمكاتب المنتخبة؛ونجيب أن السكان هم من انتخبوا أعضاء المجالس، ومن حقهم تتبع كل صغيرة وكبيرة تهم تحقيق التنمية وتحسين جودة الحياة .
ثانيا المعلومات والمعطيات لا تدخل في خانة أسرار الجيش أو الأمن القومي التي نعرف جيدا تداعياتها المختلفة.
فإذا كان كل المنتخبين قد عبروا اثناء حملاتهم الإنتخابية بأن ما يهمهم حول تحسين ظروف عيش السكان!!فلماذا اذن الكولسة والتنسيق مع المقاولين الذين يتركون لهم عمولات مقابل تزويدهم بالمعطيات و تفويت المشاريع للبعض منهم مقابل اتاوات.
كما أن الإدارة الترابية معنية بشكل مباشر في المراقبة والتتبع والتنسيق مع الإعلام المحلي من أجل لجم غطرسة أي كان في التلاعب بالصفقات العمومية والمال العام.
ان المدخل الحقيقي للإصلاح هو التنسيق مع الإعلام المحلي من أجل اخبار الرأي العام باقليم الصويرة بكل ما ينجز، وعن كل المتلاعبين والسماسرة الذين يقفون حجرة عثرة في طريق التنمية.
فهؤلاء لم يدركوا بعد حجم التحديات التي تجابه المغرب ومنها على الخصوص عطالة الشباب.
فالاعلام المحلي جزء لا يتجزأ من التصحيح وعامل حاسم في تقويم الاعوجاجات ووقف نزيف هدر المال العام و بالتالي تحقيق التنمية المستدامة التي ينتظرها كل السكان و خصوصا شباب الاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *