الرئيسية » الصحة » حملة واسعة قام بها عامل عمالة الحاجب

حملة واسعة قام بها عامل عمالة الحاجب

 

 

ندير فهيم/مكناس
النهضة الدولية

عامل عمالة إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر يشرف على حملة واسعة للتقيد بالتدابير الوقائية من كورونا بكل من أيت بوبيدمان وعين تاوجدات

أشرف عامل عمالة إقليم الحاجب على حملة واسعة بمجموع الجماعات الترابية التابعة لها، يوم الإثنين 03 غشت 2020 ، حول الإلتزام بالتدبير الوقائية والصحية منها الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وغيرها طبقا لما ينص عليه قانون حالة الطوارئ.

وتمكنت الدوريات الأمنية المشتركة بين السلطات المحلية وأعوانها والقوات المساعدة والدرك الملكي وعناصر الأمن الوطني بمختلف المراكز الحضرية والشبه الحضرية من توقيف 1443 شخصا مخالفا لقانون الطورائ، خلال الأسبوع المنصرم، خصوصا المتعلق بارتداء الكمامة، وتحرير 548 محضرا قضائيا في حق المخالفين.

وقد جاب عامل المدينة كل النقط بالمجال الترابي لعمالته خصوصا بالفضاءات العمومية ومراقبة السدود الأمنية والوقوف على الرخص الإستثنائية للتنقل وسعة وسائل النقل العام والخاص.

يشار، إلى أن إقليم الحاجب تربطه حدود مباشرة مع 6 أقاليم كبيرة منها فاس ومكناس اللتين يشملهما القرار المشترك الأخير الذي يمنع الدخول والخروج إليهما لخطورة انتشار الوباء بهما، وأيضا أقاليم أخرى وهي إفران وخنيفرة وصفرو والخميسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *