الرئيسية » جهات » رئيس جماعة امزوضة ينجح في تمرير ميزانية الجماعة لسنة 2020

رئيس جماعة امزوضة ينجح في تمرير ميزانية الجماعة لسنة 2020

 

تقرير : حسن حدوش
اقليم شيشاوة : واهروش رئيس جماعة مزوضة ينجح في تحقيق فائض 207 مليون ويضمن تصويتا بالإجماع على مشروع ميزانية السنة المالية 2020

تمكن الدستوري احمد واهروش رئيس جماعة مزوضة، اليوم الخميس 3 اكتوبر الجاري ، من ضمان تصويت أعضاء مجلسه وبالاجماع على مشروع ميزانية السنة المالية 2020 في ثاني نجاحاته بعد حالة البلوكاج المالي الذي عاشته الجماعة في السنتين الأوليين من تولي واهروش لمسؤولية رئاسة الجماعة.
هذا فقد تداول المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس الجماعة وبحضور السلطات المحلية بخصوص ملحق تعديلي لاتفاقية تأسيس مؤسسة التعاون بين الجماعات “شيشاوة افلا” وهو الملحق الذي صوت عليه باجماع الأعضاء وهو نفس الشيء بالنسبة للنقطة المتعلقة بتوزيع منح الدعم على جمعيات المجتمع المدني.
وفي سياق متصل وبالعودة الى مالية الجماعة فقد استطاع مجلس واهروش فائضا ماليا مهما يقدر ب 207 مليون سنتيم وهو فائض مهم بالنسبة للجماعة بالمقارنة مع الجماعات الترابية الأخرى اقليميا، الأمر الذي يعكس بحسب ما أكده رئيس الجماعة نجاحه في ترشيد نفقات المجلس وخلقه للحكامة المالية.
وأضاف واهروش ان هذا الفائض سيوجه للشراكات مع المجلس الإقليمي لشيشاوة ومجلس الجهة لتنفيذ مشاريع تنموية تهم الطرق بتراب الجماعة على حد تعبيره.
ونوه واهروش بالمناسبة بأعضاء مجلسه لتغليبهم روح المصلحة العامة على الاعتبارات التي وصفها بالسياسوية والتي اتهم جهات بمحاولة إشغال المجلس بها حتى لا يؤدي ادواره المنوطة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *