الرئيسية » مجتمع » شرطي بالرباط يختار المخالفين حسب مزاجه الخاص

شرطي بالرباط يختار المخالفين حسب مزاجه الخاص

شرطي بالرباط يختار المخالفين حسب مزاجه

 

استغربت البارحة في الزوال بعدما أوقفت سيارتي بشارع علال بن عبد الله وقت الظهيرة من أجل أن أتناول الغداء ، رفقة بعض أصدقائي …لكن أحد الناس نبهني أن مكان الوقوف مخصص لسيارة الأجرة الصغيرة …علما ان المكان فيه متسع للوقوف وان وقوفي لن يطول ..

لكن المشكل أنه بعد  نصف ساعة خرجت لأطمئن على السيارة فوجدت الشرطي وسيارة القاطرة تستعد لحمل سياراتي .الى المحجز .ورغم اعتداري له بكل احترام اعتداري له وتقديم نفسي بصفتي موظف امن سابق  وجمعوي ومندوب صحفي …الا انه اصر على حمل السيارة للمحجز  فاضطريت  لأداء الدعيرة…لكن.المشكل انه قال أن أصحاب الطاكسيات اتصلوا به شخصيا  هاتفيا لاخباره بمخالفتي ،   فأجبته …من انت حتى يتصلوا بك هاتفيا هل انت مقاطعة أمنية.   وناديت على أصحاب سيارات الأجرة فصرحوا لي وله وامام الملاأ ، أنهم لم يتصلوا به …..فمن اتصل به وأخبره….؟؟؟؟ هل له مخبرون خاصون يبلغون.عن أصحاب المخالفات ..؟؟؟  ومادا سيستفيدون ؟؟

عدت للمطعم بع اداء الدعيرة ، وبعد أقل من ربع ساعة ووجدت سيارة مركونة في نفس مكان سيارتي التي أديت عليها الدعيرة …ولم يأتي إليها الشرطي للقيام بواجبه ؟ اين هي المسوات واخلاقية المهنة وتسجيل المخالفة .. مما جعلني أتساءل هل هدا الشرطي يختار  المخالفين حسب مزاجه الخاص  والتفرقة بين مدن الزوار للرباط ، دون مراعاة لتطبيق القانون على الجميع وسواسية .. ام أنه يختار المخالفين حسب مزاجه الخاص فقط …كما أنني أتساءل وفي أزمة مواقف سيارات بالرباط وكيف يرخص بمكان لاكتر من عشرين متر لسيارات الأجرة ليستغلوه في شارع هام ورئيسي متل شارع علال بن عبدالله …..بالعاصمة وهو الدي أصبح جله مخصص للاشارات الخاصة بالابناك والمؤسسات التأمين و الاطباء والصيادلة ، وبعض الإدارات ..رغم انه به مقاهي ومطاعم ويحتاج الزبون لموقف واحيانا يكون مضطرا متلي انا القادم من تارودانت وركنت السيارة للتناول طعام الغداءبمطعم يقدم خدماته للوافدين على العاصمة واين حقوق متل هده المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تدفع الضرائب لكنها لا تستفيد من حقها في الشارع ولهدا لزم  مراجعة شاملة لمتل هده الشوارع بالعاصمة التي أصبحت ملكا للمؤسسات والادارات الخاصة التي تستقبل زوارها على حساب باقي الوافدين متلي وكيف لهدا الشرطي أن يختار المخالفين حسب مزاجه ..وهل يحق له الاستعانة بمخبرين خاصين لكي يراقب هؤلاء المخالفين ..وهل تمت اتفاق مسبق مع المخبر مت اجل ان يستفيد من بقشيشه ؟؟؟

هده مجرد تساءلات اطرحها للقراء وللمسؤولين لعلهم يراجعون الامر حتى لا يتضرر المواطن من متل هده التصرفات …ومن يرخص لوضع اشارات ممنوع الوقوف هل هي الجماعة ام العمالة ام ادارة الامن …تساءلات تحتاج إلى إجابة ….

المتضرر علي الساهل الرقم الوظيفي 25.215

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *