الرئيسية » حوادث » طنجة توقيف 20 شخص لخرقهم الحجر وبلعيون اضطرار شرطي لاستعمال سلاحه

طنجة توقيف 20 شخص لخرقهم الحجر وبلعيون اضطرار شرطي لاستعمال سلاحه

: طنجة.. توقيف 20 شخصا يشتبه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية والمشاركة في أنشطة شبكة لتنظيم القمار (بلاغ DGSN)

الإثنين, 3 مايو, 2021
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد، من توقيف 20 شخصا، من بينهم ثلاث نساء إحداهن من جنسية أوروبية، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية والمشاركة في أنشطة شبكة لتنظيم القمار وتسيير محل لألعاب الحظ بدون ترخيص.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة كانت قد باشرت عمليات للمراقبة داخل شقتين كائنتين بمنطقة مالابطا بمدينة طنجة، واللتين حولهما أصحابها إلى فضاءات مجهزة تستغل في تنظيم واستدراج الراغبين في المشاركة في أعمال القمار، حيث تم توقيف أصحاب ومسيري هذه الشقق فضلا عن ضبط عدد من الزبائن.
وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة بهذه الشقق، أسفرت أيضا عن حجز طاولات ومعدات تستعمل في القمار، فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم، حسب المصدر ذاته، إخضاع الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأنشطة الإجرامية.
: العيون.. مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف سائق سيارة عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر (بلاغ DGSN)

الإثنين, 3 مايو, 2021
اضطرار مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون لاستعمال سلاحه الوظيفي

اضطر مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء يوم الأحد، وذلك في تدخل أمني لتوقيف سائق سيارة رباعية الدفع، من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنيفة، والذي رفض الامتثال وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لخطر جدي ووشيك.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر دورية تابعة لفرقة مكافحة العصابات، كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي كان على متن سيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة، غير أنه واجه موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة وتعمد صدم سيارة الشرطة وإلحاق خسائر مادية بها وتعريض حياة راكبيها والمارة للخطر، مما اضطر أحد عناصر الدورية لاستعمال السلاح الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية أتبعها بعيارات أصابت عجلات سيارة المشتبه فيه.
وأضاف البلاغ، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، بينما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بسيارته عن حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير.
وقد تم، حسب المصدر ذاته، إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *