الرئيسية » أقلام حرة » قضية الفتاة القاصر إيمان الرباطي المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب تدخل على الخط..

قضية الفتاة القاصر إيمان الرباطي المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب تدخل على الخط..

 

 

النهظة الدوليةبواسطة: رشيدة البهادي

توصلت جريدة النهضة الدولية بيان من المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب،بخصوص دخولها على الخط بخصوص الفيديوهات المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفتاه قاصر تدعي تعرضها للضرب والاغتصاب في مايلي نصر البيان:

بصفتنا بيت حقوقي نعلن تضامننا اللامشروط مع الطفلة إيمان الرباطي ونطالب بتطبيق القانون في إطار دولة الحق و القانون ونطالب بالتحقيق مع كل من له علاقة بهذا الموضوع الذي أثار نقاشا حادا إثر ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بشأن تعرض فتاة مغربية للتعديب والإغتصاب الذي مس طفولتها بل أن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل تعداه إلى إذاء والدتها بواسطة السحر والشعودة حساب ما جاء في تصريحات الفتاة في الفيديو و عليه فإن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب تجدد طلبها كحقوقين إلى ضرورة التدخل في هذا الموضوع الذي إنتشر مثل النار في الهشيم .

الفيديو الذي تحكي فيه إيمان كل معاناتها وإحساسها (بالحکرة) خاصة ماتعرضت له من طرف أقرب المقربين نعلن نحن كمنظمة حقوقية للرأي العام مايلي:

● نطالب توفير الحماية اللازمة للأطفال من جبروت الطغاة وظلم الظالمين وتعنت أصحاب الضمائر الميتة ومستغلي براءة الأطفال للفتك بأجسادهم الصغيرة.

●نسجل غياب الضمير الحي والإنساني الذي جعلهم يتصرفون تصرفات يندى لها الجبين وتستنكرها جميع الكائنات بمختلف أشكالها إننا نعرب عن إدانتنا الشديدة لمثل هذه التصرفات الغير المبررة ولا مسؤولة.

●نطالب السيد رئيس النيابة العامة فتح تحقيق جاد ونزيه حول هذه القضية التي إنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و إستنكرها جميع رواد الفيسبوك.

●نلتمس عدم التساهل مع كل من تبت تورطه في العمل الإجرامي الذي هز مشاعر الإنسانية والأخلاقية للمغاربة.

●ندعو بالضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يعبث بأجساد صغيرة لا حول لها ولاقوة إلى بالله، وبتشديد العقوبات على كل من يعتدي على الأطفال الصغار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *