الرئيسية » أخبار الوطن » لعبة شد الحبل بين البوليساريو وعناصر قوات المسلحة الملكية المغربية

لعبة شد الحبل بين البوليساريو وعناصر قوات المسلحة الملكية المغربية

لعبة شد الحبل بين البوليساريو وعناصر قوات المسلحة الملكية المغربية

بواسطة ندير فهيم/مكناس
النهضة الدولية

أكد منتدى القوات المسلحة الملكية “فار ماروك”، عبر صفحته على “فيسبوك”، أن عناصر الجيش المغربي، تمكن من اسقاط “درونات كلاسيكية” أطلقتها ميليشيات البوليساريو نحو الجدار الامني، و قد تم إسقاطها بالكامل اعتمادا على وسائل تكنلوجية الجديدة المنتشرة بالجدار، والتي استبقت هذه المستجدات بسنوات في إطار خطط للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي لتجهيز وحداتهما بوسائل تساير التطورات التكنلوجية لساحات الحروب. هذه الوسائل تتصدى تلقائيا و أوتوماتيكيا ضد أي جسم غريب اصطناعي يحلق على علو منخفض كيف ما كان حجمه، و تدميره في الحال.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم أيضا تسجيل بعض الاستفزازات لعناصر البوليساريو بالجزء الشمالي من الحزام الأمني، بدأت تتراجع حدته لما تلقوه من ضربات قاسية من طرف القوات المسلحة الملكية التي دكت محاولتهم التمركز شرق الجدار الأمني. في حين لم يتم تسجيل أي احتكاك مباشر بين القوات المسلحة الملكية والميليشيات الارهابية التي بدأت تأخد مسافة أكبر بعيدا عن الجدار الامني لتفادي دفاعات المملكة.

وأكد المصدر ذاته، أن الحركة التجارية بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، تتواصل بشكل سلس في الاتجاهين، تحت حماية القوات المسلحة الملكية، دون تسجيل أي شيء غير عادي بالجوار.
كما تتواصل الأشغال الهندسية لتعبيد الطريق و توسيعه و كذا بناء أحزمة أمنية استعدادا لتمركز قوات مغربية بشكل دائم ونهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *