الرئيسية » حوادث » ما بين الحجر الصحي والمشتبهين امن البرنوصي وانفا والسطات يقومون بالواجب

ما بين الحجر الصحي والمشتبهين امن البرنوصي وانفا والسطات يقومون بالواجب

توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والابتزاز وانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على خلفية توصل مصالح الأمن بمعطيات حول تعرّض أصحاب محلات تجارية للنصب والاحتيال، وذلك من خلال إبرام واحد منهما معاملات تجارية وإعادة المنتجات لاحقا بعد دسّ مجوهرات بداخلها، ثم ربط المشتبه فيه الثاني الاتصال بأصحاب هذه المحلات واتهامهم بإخفاء مسروقات، وذلك من أجل ابتزازهم في مبالغ مالية مقابل عدم توريطهم في هذه القضايا.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارة خفيفة وجهاز لاسلكي شبيه بالذي تستعمله عناصر الشرطة، علاوة على مجموعة أساور و12 قنينة من مادة “الدوليو” ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، ، توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين 5 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات وخرق إحكام حالة الطوارئ الصحية.

وكانت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء قد تفاعلت، بجدية كبيرة، مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر فيه المشتبه فيه رفقة أشخاص آخرين وهم يتحوزون أسلحة بيضاء ويحدثون الفوضى ليلا بالشارع العام، وذلك قبل أن تمكّن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تشخيص هوية واحد منهم ويتم توقيفه.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بعدما تم تحديد هوياتهم الكاملة.

أمن سطات ، توقيف شخص تبدو عليه علامات الخلل العقلي

علم لدى ولاية أمن سطات أنه جرى، صباح يوم الأحد 04 أبريل الجاري، توقيف شخص تبدو عليه علامات الخلل العقلي، وذلك بعدما عرض سلامة المواطنين وممتلكاتهم للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على تهديد المارة بواسطة السلاح الأبيض بالمدخل الجنوبي بمدينة سطات، دون أن يحدث أضرارا بشرية أو خسائر مادية، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المعني بالأمر وهو في حالة غير طبيعية، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إيداع المعني بالأمر بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمدينة برشيد بتنسيق مع السلطة المحلية، بينما تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الظروف و الملابسات المحيطة بهذه القضية.

أمن سيدي البرنوصي  توقيف ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء 6 أبريل الجاري، عن توقيف ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية والضرب والجرح وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير وتعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء قد توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص، يشتبه في كونهم محسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في تعريض فتاة للضرب والجرح وإلحاق خسائر مادية بست سيارات كانت مستوقفة بالشارع العام بحي “السلام” بمنطقة البرنوصي، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي عملت على توقيف ستة من المشتبه فيهم، علاوة على حجز سلاح أبيض كان بحوزة واحد من الموقوفين.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *