الرئيسية » جهات » مطالبة العضوين نعيمة خوشان ورشيد اكودار بانشاء نواة جامعية بشيشاوة

مطالبة العضوين نعيمة خوشان ورشيد اكودار بانشاء نواة جامعية بشيشاوة


إقليم شيشاوة : مطالبة العضوين رشيد أكودار ونعيمة خوشان بمجلس جهة مراكش آسفي بإنشاء نواة جامعية بإقليم شيشاوة.

08 أكتوبر 2019

تقرير : زكرياء حجي

طالب كل من رشيد أكودار ونعيمة خوشان بمجلس جهة مراكش آسفي التعجيل بإحداث نواة جامعية بإقليم شيشاوة من أجل تسهيل ظروف الدراسة على الطلبة المنتمين للإقليم ومساعدتهم على ٱستكمال دراستهم العليا في ظروف ملائمة .
وأكد العضوين خلال تدخلهم بدورة أكتوبر العادية لمجلس جهة مراكش آسفي والتي ٱنعقدت صباح يوم الإثنين 07 أكتوبر الجاري ،أن إحداث نواة جامعية بالإقليم أضحى مطلبا ملحا بالنظر لإرتفاع عدد التلاميذ الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم الجامعي ولعدم قدرة أسرهم على التكفل بمصاريف التنقل والإقامة .
ودعا رشيد أكودار ونعيمة خوشان أيضا خلال هذه الدورة التي ترأسها أحمد أخشيشن بحضور والي جهة مراكش آسفي كريم قسو لحلو إلى بناء مركز للتكوين المهني على مستوى إقليم شيشاوة وذلك من أجل توفير  تكوين ملائم لفائدة المنتسبين لهذا المركز يتماشى مع حاجيات سوق الشغل على الصعيد الإقليمي . بالنظر إلى الأهمية التي تلعبها مثل هذه المراكز خاصة فيما يتعلق بتكوين الشباب المنقطع عن الدراسة في شتى المجالات ،مبرزين أن مثل هذه المراكز يعقد عليها أبناء الإقليم أملا كبير والتي ستقدم حتما خدمات جليلة حفظا على المهارات والمؤهلات التي يتوقر عليها أبناء إقليم شيشاوة .
ومن جهة أخرى طالب أكودار رشيد ونعيمة خوشان بضرورة إدخال المنطقة اللوجيستيكية لشيشاوة ضمن المخطط التوجيهي للجهة من أجل تطوير التنافسيةاللوجيستيكية بالجهة والتنسيق على المستوى الجهوي بين مختلف الفاعلين المساهمين في تحسين التنافسية اللوجيستيكية والعمل على تحقيق مشاريع بالإقليم والتي تمثل الحاجيات المتنامية للإستراتيجيات الإستباقية التنموية بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *