الرئيسية » أقلام حرة » هولندا ..تأسيس فرع المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

هولندا ..تأسيس فرع المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

 

 

بواسطة: العزاب محمد

عرفت الجولة الأوروبية التي تقوم بها المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية تأسيس فرع المنظمة بهولندا ، في إطار  مجهودات المجتمع المدني وانخراطه التام مع النداء الملكي السامي لدعم القضية الوطنية .
وأكد عبد الرزاق الدربوش رئيس فرع المنظمة بأمستردام  خلال كلمته بحضور السيد محمد المتوكل القنصل العام للمملكة المغربية بهولندا على المجهودات التي تبذلها المنظمة تحت رئاسة عبد الرحمان إيكلا .
وخلال هذا الحفل ، تم رفع برقية الولاء للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
يذكر أن تأسيس فرع المنظمة يأتي في سياق الجولة الأوروبية التي قررتها المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي،   ويشارك فيها كل من رضوان ضغار وعبد الرزاق الدريوش على متن دراجات وسيارات ، تجوب مختلف الأقطار الأوروبية لدعم المقترح الملكي بتمكين الأقاليم الصحراوية المغربية من الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية .
وشهدت محطة هولندا تفاعلا كبير وتلقائيا للجالية المغربية بأمستردام ، بوصول قافلة المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية لمدينة لاهاي وامستردام .
وحظيت القافلة باستقبال أكثر من رائع لسفارة المملكة المغربية والمصالح القنصلية بالعاصمة الهولندية .
وعلى إيقاع الأغاني الوطنية ورائعة نداء الحسن ، والتي غمرت  شوارع هولندا بتواجد مكثف للجالية المغربية والداعمين للمقترح الملكي ،  تأكد وبالملموس ودون مواربة ولا شكوك ، مشروعية القضية الوطنية،  من خلال المكاسب التي تحققت بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله الداعي لمنح أقاليمنا الصحراوية  العزيزة الحكم الذاتي تحت شعار المملكة الخالد : الله-  الوطن-  الملك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *