الرئيسية » اخبار عالمية » ولي العهد المغربي يستقبل الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل بقصر الضيافة بالرباط

ولي العهد المغربي يستقبل الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل بقصر الضيافة بالرباط

الرباط:خاليد بنشعيرة

استقبل ولي العهد المغربي صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، مساء يوم السبت بقصر الضيافة بالرباط، دوق “ساسكس” الأمير هاري وعقيلته دوقة “ساسكس” الأميرة ميغان، اللذين يقومان بزيارة للمملكة المغربية الشريفة.

وأثناء وصولهما إلى قصر الضيافة، استعرض الأمير هاري وعقيلته الأميرة ميغان تشكيلة من الحرس الملكي أدت لهما التحية، قبل أن يقدم لهما التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة.

وحل مساء السبت بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، الثنائي الملكي البريطاني الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل في زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة ايام.

وأفاد مصدر دبلوماسي بريطاني بالرباط، فإن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون المغربية – البريطانية، ودعم النهوض بالتربية والمساواة بين الجنسين بالمغرب من خلال القيام بزيارات لعدد من المؤسسات التعليمية وتنظيم لقاءات مع الشباب.

وذكرت سفارة بريطانيا، في بيان سابق لها عن برنامج الزيارة، أن دوق ودوقة ساسكس سيقومان، الأحد، بزيارة مؤسسات تابعة لجمعية “التربية للجميع” بمنطقة مراكش، إذ من المرتقب أن يتم تكريم مؤسس المنظمة مايكل ماك هوغو.

وفي نفس اليوم، سيحضر الأمير هاري وعقيلته حفل استقبال بمقر إقامة السفير البريطاني بالرباط، حيث سيلتقيان مجموعة من المقاولين الشباب ونساء مؤثرات من المجتمع المدني المغربي ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سيقوم الأمير هاري وزوجته بزيارة إلى فيلا السفراء بالرباط، سيكونان خلالها على موعد مع عرض في الطبخ المغربي التقليدي، قبل توجههما إلى الحدائق الأندلسية بالأوداية للاطلاع على المبادرات الرامية إلى النهوض بالشباب المغربي.

وقال السفير البريطاني بالمغرب توماس رايلي  يوم أمس السبت بالرباط، إن زيارة الامير هاري وعقيلته ميغان ماركل للمغرب تعكس الارادة المشتركة للارتقاء بالتعاون المغربي – البريطاني إلى أعلى المستويات.

وذكر  الدبلوماسي البريطاني في لقاء صحفي قبيل وصول الامير هاري وعقيلته للدارالبيضاء في زيارة للمغرب تستغرق ثلاثة أيام، أن زيارة دوق ودوقة ساسيكس “تندرج في سياق تعزيز التعاون المغربي- البريطاني والنهوض بالتربية والمساواة بين الجنسين من خلال زيارات لمؤسسات مدرسية ولقاءات مع شباب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *