إسبانيا : الحرس المدني يوقف 51 مهاجرين غير نضاميين بجزر البليار

اعتقل الحرس المدني ما مجموعه 51 مهاجرا وصلوا إلى نقاط مختلفة على سواحل جزر البليارجاؤو من الجزائرعلى مثن خمسة قوارب يوم الأحد 02-08-2020 حسب ما أفادت به مندوبية الحكومة الإسبانية في جزر البليار

وتم تحديد القارب الأول من قبل الحرس المدني في الساعة 03.00 صباحا في كالا مارمولس
“Cala Màrmol” في بلدة سيس سالينس “Ses Salines” في مايوركا. واعتقلت قوات الحرس المدني 14 مهاجرا، بينهم امرأتان، كانوا على متن القارب.
وبعد ذلك بقليل، حوالي الساعة 4:30 صباحا، وصل قارب آخر إلى ميناء “Eivissa” إيبيسا، وعلى متنه سبعة أشخاص، تم اعتقالهم أيضا.

وبعد ساعة، اكتشف نظام المراقبة الخارجية المتكامل قاربا ثالثا، عند إبحاره شمال مدينة كابريرا “Cabrera “. وتم اعتراض القارب من قبل الحرس المدني ونقله إلى كولونيا سانت جوردي”Colònia de Sant Jordi”، وهي بلدة تقع في مايوركا. كما تم اعتقال جميع ركابه البالغ عددهم 14 شخصا.
وفي وقت لاحق، حوالي الساعة 09:00، حسب نفس الصحيفة،ثم الإتصال بخدمة الطوارئ 112 للإبلاغ عن قاربا مهجورا في منطقة “كلا بيلتران” يوكماجور(Cala Beltran (Llucmajor.، في بلدية مايوركا. .
وأرسل الحرس المدني دوريات لمحاولة العثور على ركاب القارب، ليتم اعتقال شخصين واحتجازهما. وعثر الحرس المدني على زورق خامس ظهرا، في كابريرا “فارو دانصيولة “faro d’Ensiola, en Cabrera ، حيث تم اعتقال 14 مهاجرا.

ويوم السبت وصل قاربان إلى جزر البليار، أولهما إلى شاطئ إس كوبينارEscopinar، في فورمينتيرا Formentera. واعتقل الحرس المدني 14 مهاجرا هناك.

وفي وقت لاحق، عثر الحرس المدني على قارب ثان في مايوركا على شاطئ إس كارغولEscarguel، في سيس سالينس “Ces de silence”. كما تم اعتقال 13 شخصا كانوا على متنه.
وثم وُضع المحتجزين تحت تصرف الشرطة الوطنية والصليب الأحمر، كما تم إجراء اختبارات الإصابة بفيروس كورونا على جميع المعتقلين للكشف عن الحالات المحتلمة المصابة بفيروس كورونا.

ووفقا للبيانات الرسمية التي قدمتها مندوبية الحكومة في جزر البليار، فإن الحصيلة الإجمالية طيلة الأشهرالسبعة الأولى من هذا العام بلغت 24 قاربا قادمين من الجزائر.

رشيد بلخدير