النرويج..شاب يدخل مسجد النور بزي عسكري ويطلق النار على المصلين

بواسطة:خاليد بنشعيرة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن السلطات النرويجية، أعلنت قبل قليل، توقيف شاب صرحت انه كان وراء حادث اطلاق نار مكثف شهدته احدى المساجد بأوسلو بعد زوال اليوم السبت.
وكشفت الاجهزة الامنية باوسلو ي على أنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم بعد إطلاق النار داخل المسجد في بوروم، واكدت أن عناصرها عثرت على عدة أسلحة داخل المسجد، وتجري الان عملية تمشيط واسعة بمحيط المسجد والمنطقة التي اعلنت منطقة امنية بعد اغلاقها لحظات فور وصول رجال الامن.

وسمع من قبل مواطنين وبعض المسلمين ذوي اطلاق نار مكثف داخل مركز النور الإسلامي في بوروم ، حسبما ذكرت شرطة أوسلو في الساعة 16.45.

ووفقًا للشرطة، فقد تم القبض على شخص واحد بعد فترة قصيرة من تلقيها نداء استغاثة ، وتقول الشرطة كذلك بعد نصف ساعة إنهم يسيطرون على المشتبه فيه.

وفي وقت لم يعلن فيه لحد الساعة عن عدد المصابين ولا عن عدد القتلى او الجرحى في ثاني هجوم تشهده المنطقة بعد هجمات نفذت العام الماضي وأدت الى مقتل اربعة اشخاص،قال عرفان مشتاق لموقع بودستيكا “أحد المصلين أصيب برصاص رجل أبيض يرتدي خوذة وزي عسكري موحد.” واضاف:” كل شيء يشير إلى أنه رجل نرويجي”.

وأوضح شهود عيان اخرين من مكان الحادث أن الشخص الذي قام بالاتصال بالشرطة” تحدث باللغة النرويجية وأن التهديد لم يكن متوقعا من الشرطة في بداية الأمر.