اختار منظمو مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي المخرج والمنتج البحريني بسام محمد الذواوي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الأولى.

لقد تم اختيار الذواوي رئيسا للجنة باعتباره، حسب بلاغ لإدارة المهرجان، من أوائل المخرجين السينمائيين في البحرين، حيث أنتج أول فيلم طويل بحريني، كما يعد أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية سينما دول التعاون الخليجي، فضلا عن كونه مؤسس ومدير مهرجانات عديدة أبرزها مهرجان السينما العربية بالبحرين.

وتضم اللجنة في عضويتها بقاسم السليمي من سلطنة عمان، وهو احد المؤسسين والمسيرين للجمعية العمانية للسينما، كما يشغل المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، ومنتج لأزيد من 30 عملا وبرنامجا تلفزيونيا في عمان وخارجها.

ويمثل المغرب في هذه اللجنة الممثلة المقتدرة نجمة السينما والتلفويون المغربي الفنانة فاطمة خير، بطلة فيلم “القسم 8″، و”مسلسل “الماضي لا يموت”، وأعمال سينمائية مثل “نساء ونساء”، و”ياقوت” وغيرها، كما تضم اللجنة من فلسطين السينمائي والكاتب نصري حجاج وهو عضو في جماعة السينما الفلسطينية، وعضو اتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين، حيث يتوفر على رصيد مهم في مجال تأليف القصص، وصنع عدد من الافلام الوثائقية القصيرة والطويلة.

ومن الجزائر تشارك الممثلة والمخرجة موني بوعلام، ضمن لجنة هذه المسابقة التي تشرف على اختيار المتوجين من بين عشرة أفلام متبارية، من خيرة الافلام العربية الطويلة الجديدة والحديثة، حيث يزخر رصيد بوعلام الفني بأعمال متميزة في المسرح والسينما.

مراسلة مكناس

سلامي المصطفى