البسيج (BCIJ) والدرك الملكي يوقف تاجر مخدرات من أجل المس برموز الدولة

بواسطة:خاليد بنشعيرة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ ) بناءا على معلومات وفرتها عناصر  المركز الترابي للدرك الملكي بالدروة من إلقاء القبض على شخص مبحوث عنه مصنف خطر ، المدعو ( ع.ر) تاجر مخدرات و الأقراص المهلوسة  بمنطقة الدروة ، هذا الأخير قام بتسجيل مقطع فيديو يمس بمقدسات ورموز الدولة ونشره على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي .

نفذت عناصر ل(B.C.IJ) عملية التوقيف مساء الإثنين بمدينة المحمدية بعدما شدد عليه الخناق قائد الدرك الملكي بالدروة الذي كان يطارده ليلا ونهارا.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بعد رصد مكالمته وتتبع نوع السيارة التي كان يستقلها،وبعدها تمت محاصرته من طرف فرقة البسيج بطريقة شبيهة بالأفلام الهليودية.

وذكرت مصادر عليمةأن العملية أسفرت عن حجز السيارة ومبالغ مالية.

وحسب المعلومات المتوفرة، فان المعني بالامر معروف على مستوى المنطقة بترويجه للمخدرات الصلبة وسبق أن كسر زجاج سيارة في ملكية قائد الدرك الملكي بالنواصر بعد ان طارده ، وسبق أن تحدث عنه عدة منابر إعلام محلية ووطنية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية النوعية، في اطار المجهودات والتنسيق التي تبذله مصالح (B.C.I.J) والدرك الملكي الرامية الى التصدي لظاهرة الاتجار في المخدرات القوية، ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها وإستتباب الأمن بالمملكة المغربية.