الحموشي يتصدى للسياقة الاستعراضية واستغلال النفوذ في مخالفات مرورية

بواسطة:خاليد بنشعيرة

وجّه السيد “عبد اللطيف حموشي”، المدير العام للأمن الوطني، مذكرة مصلحية إلى جميع ولاة الأمن ورؤساء الأمن الجهوي والإقليمي ورؤساء المناطق الأمنية، تشدد على “ضرورة التطبيق الحازم والسليم لأحكام مدونة السير والجولان في حق مستعملي الطريق الذين يرتكبون مخالفات مرورية.

الوثيقة نفسها نبهت إلى ضرورة ووجوب التدخل على إثر ممارسات فئة المراهقين واليافعين الذين يستغلون أوقات متأخرة من الليل، أو قبيل أذان المغرب في شهر رمضان، للقيام بسياقة استعراضية تشكل خطرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وشدد المدير العام للشرطة على وجوب تطبيق قانون السير والجولان بكل حزم ولباقة وتجرد، وعدم الخضوع لأية استفزازات أو الرضوخ لأية تدخلات، مؤكدا على ضرورة تطبيق أحكام القانون الجنائي في حق كل من ثبت تورطه في استغلال النفوذ لعرقلة مهام موظفي الأمن عند تدخلهم لزجر هذا النوع من المخالفات.

وقد سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن طالبت موظفيها العاملين في شرطة المرور بـ”التدخل الحازم والسليم لمنع السياقات الاستعراضية المعروفة (بـ:التفحيط).

مصدر أمني أكد أن “المدير العام للأمن الوطني تدخل شخصيا في موضوع السياقات الاستعراضية الخطيرة، وشدد على ضرورة القطع معها في إطار القانون وطبقا لما تنص عليه مدونة السير على الطرق”.

وأضاف المصد ذاته أن تعليمات الحموشي شددت على ضرورة تطبيق القانون على الجميع، على أن يشمل حتى الأشخاص الذين يحاولون استغلال النفوذ لعرقلة مهام موظفي الشرطة المكلفين بزجر المخالفات المرورية.