انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء برئاسة السيد عبد اللطيف برضاش

بلاغ صحفي
انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء
برئاسة السيد عبد اللطيف برضاش

اعداد فهيم ندير/مكناس
النهضة الدولية

عقد مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء اجتماعه الأول، برئاسة السيد عبد اللطيف برضاش، يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة زوالا بمقر الهيئة بالرباط بحضور جميع أعضاء مجلس الهيئة وذلك لفحص مجموعة من الوثائق واتخاذ مجموعة من القرارات والمصادقة عليها، بما في ذلك خارطة الطريق الاستراتيجية للفترة 2021-2025 الخاصة بـالهيئة.
افتتح رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، وأكد مجدداً أن المملكة المغربية تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التزمت بحزم في مواصلة عملية إعادة تنظيم قطاع الكهرباء وتحديثه وتحريره التدريجي.
وبخصوص الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، أشار السيد عبد اللطيف برضاش إلى أن هذه الهيئة تأتي لدعم عملية إعادة تنظيم قطاع الكهرباء والتي تهدف بشكل أساسي إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة وكذلك إلى الاستجابة بشكل مستدام لاحتياجاته المتزايدة من الطاقة الكهربائية. وعلى هذا الأساس، تتوفر المملكة على هيئة تنظيمية مستقلة مجهزة بالكفاءات والوسائل الكافية لممارسة مهامها التي تخولها لها النصوص التشريعية والتنظيمية. وفي هذا الصدد، أكد السيد عبد اللطيف برضاش عزم الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء على بذل كل جهودها لدعم قطاع الكهرباء ومواكبة تحديثه وبالتالي إرسال إشارة قوية للمستثمرين المحليين والدوليين المهتمين بالفرص التي يوفرها هذا القطاع.
وقدم السيد عبد اللطيف برضاش في هذه المناسبة عرضًا شاملاً يتعلق بـالهيئة الوطنية لضبط الكهرباء ولا سيما النقط المتعلقة بمهامها وباختصاصات أجهزتها وبالمشاريع والأنشطة الرئيسية التي تم تنفيذها حتى الآن بالإضافة إلى محاور خطة عملها. بعد ذلك صادق المجلس على عدد من الوثائق المتعلقة بتدبير الهيئة كما تم ادراجها في جدول أعمال الاجتماع.
واختتم رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء الجلسة بقراءة برقية الوفاء والولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الهيئة.