بصمة خير بالرحامنة في نشاط تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

بصمة الخير بالرحامنة تنظم يوما تحسيسيا بالسلامة الطرقية بشراكة مع المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير.
لحسن بنحسي

في إطار فعاليات أيام التربية على السلامة الطرقية ، وتخليدا لليوم العالمي للسلامة الطرقية وإسهاما منها في التوعية والتحسيس بأهمية السلامة الطرقية وسبل الوقاية من حوادث السير ، نظمت جمعية بصمة الخير بالرحامنة صباح اليوم الثلاثاء 18فبراير 2020 بشراكة مع المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير يوما تحسيسيا بأهمية السلامة الطرقية. وقد تضمن برنامج هذا اليوم مجموعة من الأنشطة التحسيسية لصالح المواطنين والأطفال تروم إكسابهم الأخلاقيات و القيم الإيجابية لاستغلال الفضاء الطرقي و تعليمهم المبادئ الاساسية للسلامة الطرقية وتزويدهم بالمعرفة الصحيحة لقواعد و الضوابط المرور. وتمثلت هذه الأنشطة في رسم ممرات للراجلين بمختلف الشوارع الحيوية بالمدينة، وتقديم فقرات توعوية وتحسيسية للسائقين والراجلين وحثهم على العبور من الممرات المخصصة لهم، وضرورة استعمال الخودة بالنسبة لسائقي الدراجات النارية كما قامت الجمعية بورشة رسم وأنشطة ترفيهية من تنشيط البهلوانات وتوزيع الهدايا على الأطفال، كما شملت الحملة التحسيسية زوار السوق الاسبوعي لمدينة ابن جرير من خلال توعيتهم بمخاطر عدم احترام قانون السير و أهمية التزام واحترامه.
واختتم النشاط بحفل كرمت من خلاله الجمعية كل من السيد الخمري عمر والي الأمن ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير. والسيد محمد القدير رئيس فرقة المرور والسيد محمد أيت العسري رئيس الهيئة الحضرية والسيد صالح المعزز رئيس وحدة المرور. وكان هذا الاحتفاء بمثابة اعتراف بفضلهم ومجهوداتهم الجبارة في هذا اليوم التحسيسي بصفة خاصة ومن من أجل الحفاظ على السلامة الطرقية بالمدينة بصفة عامة.
وفي الأخير تقدم أعضاء الجمعية بكلمة شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط من أعضاء ومتطوعين وخاصة السيد عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة على دعمه ومواكبته لجميع أنشطة الجمعية.