تكثيف الجهود و الترافع من أجل قضيتنا الوطنية الأولى. عن منظمة الاتحاد المغربي للحقوق و الحريات.

[14/05 à 19:05] P T. casapresse: تكليف مكتب محاماة بلندن للترافع عن قضية الصحراء المغربية
[14/05 à 19:05] P T. casapresse: بلاغ
تكليف مكتب محاماة بلندن، بالترافع حول قضية الصحراء المغربية.
نظرا للتداعيات الأخيرة، التي نتجت عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، فيما يتعلق أساسا بإتفاقية الشراكة بين المملكة المتحدة والمغرب.
و بعد أن قدمت حملة الصحراء المغربية بالمملكة المتحدة (“WSCUK”) طعنًا قانونيًا للتنفيذ المحلي لترتيبات اتفاقية التجارة الجديدة مع المغرب.
و نظرا اكون الاتفاق بين المملكة المتحدة والمغرب يعد مثيرا للجدل، بحيث أنه ينطبق كذلك على المنتجات والموارد الطبيعية المستخرجة من الصحراء المغربية.
و اعتبارا اكون هذه هي المرة الأولى التي دُعيت فيها المحاكم المحلية البريطانية للبتّ في إحدى اتفاقيات التجارة الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتقرير في شرعية تطبيق تلك الاتفاقية بالرجوع إلى مبادئ القانون الدولي.
و اعتبارا لكون قضية الصحراء المغربية، هي القضية الوطنية الأولى، و كلنا ملزمين بالترافع لصالحها، فقد قررت منظمة الاتحاد المغربي للحقوق و الحريات، تبني هذه القضية، و الترافع عنها داخل و خارج المغرب، و قامت بتكليف مكتب المحاماة Sterling Stamp ( Law Firm ) بلندن بهذه القضية.
و إذ تؤكد المنظمة أنها ستدافع و ترافع عن القضية الوطنية الأولى، و تؤكد جاهزية مكتب المحاماة المكلف بالإشتغال حول هذه القضية، فإنها تدعو كل القوى الحية و كل الجمعيات الحقوقية، إلى الترافع عن قصية وحدتنا الترابية