جزر الكناري :”البوليساريو” تهدد شركة طيران إسبانية

أعربت جبهة “البوليساريو” الانفصالية عبر ممثلها الرسمي في إسبانيا، عبد الله العربي، عن غضبها من شركة طيران إسبانيا تُدعى “Binter Canarias”، بسبب قيام الأخيرة بتسيير رحلات جوية مباشرة بين جزرالكناري ومدينة العيون المغربية، بدعوى أن “العيون أراض صحراوية محتلة من طرف المغرب”.
ووجه عبد الله العربي، وفق ما أوردته مصادر إعلامية إسبانية، برسالة إلى رئيس الشركة أعرب له فيها عن غضب الجبهة الانفصالية من قرارالشركة باستئناف الرحلات الجوية بين جزر الكناري ومدينة العيون، معتبرا أن ذلك خرقا للقوانين الدولية ولقرارات الأمم المتحدة.
وهدد ممثل جبهة “البوليساريو”الشركة الإسبانية باتخاذ إجراءات قانونية ضدها في حالة إذا استمرت في تسيير الرحلات الجوية بين جزرالكناري ومدينة العيون في الصحراء المغربية، في حين لم يصدر من الشركة لحد الساعة أي رد فعل أو بلاغ بشأن هذه الادعاءات والتهديدات.
وتعتبر جبهة البوليساريو أن مدينة العيون هي جزء من منطقة”الصحراء الغربية” المحتلة من طرف المغرب، وبالتالي تتحرك ضد أي شركة أجنبية تقوم بأنشطة اقتصادية في هذه المنطقة، بهدف منعها من مواصلة أنشطتها، غير أنها لم تفلح في العديد من الحالات، من بينها منع شركات نيوزيلاندية من استيراد الفوسفاط الذي يُستخرج من الصحراء المغربية .