جمعية الصداقة للتنمية والرياضة بليساسفة .. تستعد

جمعية الصداقة للتنمية والرياضة بليساسفة الدار البيضاء
من 19 إلى 22 يونيو بالبيضاء
تواصل جمعيتنا بحزم وإرادة قوية مسيرتها الجمعوية لتمنح ليساسفة والحي الحسني وضيوفها الكرام، أفضل وأجود البرامج والملتقيات الثقافية والفنية ، وذلك بالرفع من مستوى الأنشطة المبرمجة هذه السنة ضمن فعاليات مهرجان ليساسفة الدولي للمسرح في نسخته الثالثة دورة الممثلة القديرة ” سعاد صابر ” تحت شعار ” المسرح جسر التواصل بين الشعوب والثقافات” من 19 يونيو إلى 22 منه2019 بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني حسب برنامج منظم ومتنوع.
يحتفل المسرحيون البيضاويون ومعهم المسرحيون المغاربة و ضيوف من الدول الأجنبية و العربية باليوم العالمي للمسرح ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان ليساسفة الدولي للمسرح من تنظيم جمعية الصداقة للتنمية و الرياضة و بدعم من مقاطعة الحي الحسني ليصبح تقليدا سنويا يشكل أعلى نسبة من التفاعل الفني المسرحي في منطقة ليساسفة. تشارك عدة فرق مسرحية من المغرب و خارجه تحت إشراف لجنة التحكيم من العيار الثقيل .
وبالموازاة مع سير أشغال المهرجان، يتم تنظيم ندوة فكرية من تأطير أساتذة جامعيون و برمجة عدة ورشات تكوينية حول مهارات التمثيل لفائدة الشباب المغربي في مجالي تكوين الممثل وغيرها ينشطها مؤطرون متميزون، إلى جانب الإحتفاء بالكتاب من خلال حفل التوقيع للدكتور نور الدين بن كيران .