مهرجان مكناس الدولي للسينما العربية يجعل من مكناس عاصمة للسينما العربية بامتياز

افتتح يوم السبت 15يونيو 2019 بالعاصمة الاسماعيلية مكناس فعاليات الدورة الأولي لمهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي من تنظيم المهرجان جمعية مكناس الزيتون الكبرى بشراكة مع المجلس البلدي لمكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المشوار الستينية وجهة فاس- مكناس وبدعم من وزارة الثقافة.
هدا المهرجان الدي عرف حضور عدد من الشخصيات البارزة من المغرب وبعض الدول العربية الصديقة ، هدا وقد حضر النجوم المغاربة والعرب مما زاد المهرجان رونقا وجمالا لعد ما تم استقبال النجوم باحد الفنادق الفاخرة بالمدينة مع تنظيم نذوة صحفية مع الفنانين .
وقد جاء اختيار النجوم المصرين والمغاربة لتكريمهم من طرف اللجنة المنظة التي يراسها الدكتور حسن الروخ لما حققوه من اعمال فنية متميزة في المجال السنمائي مما ارست اللجنة اختيارها للسينما المصرية كضيفة شرف للدورة الاولى للمهرجان لمشوارها المتميز والحافى بالعطاءات والاقدم على المستوى العربي .
ةقد تم استدعاء الوفد المصري الى المنصة برئاسة الناقد والكاتب الامير اباظة لالقاء كلمة عن السينكا اةمصري وتسلم درع المهرجان ىدولة مصر رفقة النجوم المصريين الفنانة بوسي ومحمود قابيل وعمرو سعد وقد حضر هدا التكريم سفير دولة مصر بالمغرب السيد اشرف ابراهيم ، كما عرف الوفد المصري حضور كل من السيناريست الدكتور وليد سيف والمخرجة هالة لطفي والنجمة مني هلا والناقدة مرفت عمر والناقد محمد يوسغ الذي القى كلمة تقديمية للفنان عمرو سعد اثناء تكريمه بالمعرجان .
و قد تكرم الى جانب النجوم المصرين الفنان المتالق النجم المغربي محمد مفتاح كما تم تكريم النجم الجزائري سيد اكومي .مراسلة مكناس

سلامي المصطفى
بعدسة صوفي فتيحي وحميد الغربي