حملة اعتقالات واسعة النطاق لرجال الخيام تطيح بدواعش في عدة مدن ضمنهم صهر أحد المتورطين في “جريمة إمليل” !

بواسطة:خاليد بنشعيرة

ذكرت مصادر عليمة أن مجموعة من المدن المغربية عرفت فجر يومه الأربعاء حملة اعتقالات واسعة استهدفت متهمين بالإنتماء لجماعات إرهابية متطرفة.

و أفاد ذات المصدر أن عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية أوقفت، صبيحة اليوم الأربعاء عدة أشخاص في مجموعة من المدن المغربية من بينها تزنيت و بني ملال و اولاد تايمة و آسفي و اليوسفية.

و ذكرت ذات المصادر أن “رجال الخيام” ألقوا القبض فجر يومه الأربعاء على أربعة أشخاص بمدينة تزنيت يشتبه في موالاتهم لتنظيم داعش الإرهابي.

كما اعتقلت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية شاباً يشتبه تورطه في الموالاة للتنظيم الارهابي “داعش’’ بمنطقة “سبت الكردان’’ اقليم تارودانت، صباح اليوم الأربعاء.

ووفق المعطيات التي توصل بها الموقع ، فالمشتبه فيه يعمل كبائع للهواتف الذكية، تم رصد تحركاته من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حيث تم اعتقاله من داخل منزل اقامته، بعد تحريات مدققة حول الموضوع.

وجائت هذه العملية، بعد أيام قليلة من اعتقال شخصين بدوار توزنكين جماعة سيدي بوموسى قيادة عين شعيب بإقليم تارودانت، بنفس التهمة.

و في مدينة مراكش أوقف “البسيج” صهر أحد “دواعش” جريمة أمليل التي راحت ضحيتها سائحتين اسكندنافيتين و ذلك بدوار الجامع التابع إداريا لجماعة سعادة عمالة مراكش.

كما ألقى رجال “الخيام” القبض على 3 شبان ببني ملال يشتبه انتمائهم لتنظيمات إرهابية محضورة.

وقد تم اقتياد جميع المتهمين إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بمدينة سلا من أجل تعميق البحث معهم ، في المنسوب إليهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.