زلزال يهز النظام الاداري لعمالة زاكورة

زلزال يهز النظام الادراي لعمالة زاكورة

في خطوة هي الأولى من نوعها منذ انشاء عمالة زاكورة اقدم السيد فؤاد حاجي عامل عمالة إقليم زاكورة على اعادة هيكلة النظام الاداري للعمالة. حيث قام بتعين نواب لرؤساء المصالح ولقد خلف هدا القرار صدى جد ايجابي في شارع الزاكوري ولدى المتابعين للشأن العام بزاكورة. نظرا لأهمية هدا الخطوة التي يمكن اعتبارها بداية نهاية مجموعة من مسامر الميدة.. الذين يعيقون تطور الأقيلم لاسيما ان البعض منهم متورط في ملفات الفساد والشعودة والتواطؤ مع المقاولون في تمرير الصفقات العمومية ومع مافيا العقار بزاكورة.
ان هذه الخطوة التي قام به عامل الإقليم تعتبر بمتابة زلزال لفئة ظلت تحتكر مجموعة من الملفات والوظائف بالإقليم.. ويدخل هذا الإجراء في سياق مجموعة من الأصلاحات التي يقوم بها عامل الأقيلم لتحسين مردودية وأداء عمالة الاقليم ومحاربة الفوضى التي كانت تعرفها هذه المؤسسة الترابية تبعا لخطئ ملك البلاد.
كما قام كذلك بتبيت آلة تسجيل الحضور ببطاقة إلكترونية للموظفين للحد من ظاهرة التأخر عن العمل والغياب الغير المبرر.
كما قام بإنشاء مكتب الإرشادات للحد من فوضى الزيارات العشوائية لفئة تعتبر العمالة ضيعة او منتزه لدخول والخروج دون اغراض او مراقبة.
ان هذه الإصلاحات ستضع حد لكل اشكال الفوضى والزبوانية التي كانت سائدة في العمالة من قبل وهي كذلك ضربة قوية لك المعتادين على تمرير الملفات والتوسط ووو… وسماسرة الشأن السياسي.
محمد الأمين لبيض زاكورة