مادا يحصل باسبانيا من خلال تضارب انواع التلقيحات ،اين الصح من الخطأ

أعداد فاطمة موفق

مراسلة النهضة باسنانيا

هنا ، في إسبانيا ، تحدثت مارغريتا ديل فال بالفعل منذ أسابيع ضد الجرعة الثالثة من اللقاحات. أوضح خبير CSIC لوسائل الإعلام Onda Vasca أن “الجرعة الثانية يجب أن تكون كافية. إذا قالوا أن الأمر ليس كذلك ، وأن شركة Pfizer لا توفر المناعة اللازمة والبعض الآخر يفعل ذلك ، فمن الأفضل التخلص منها للاستمرار في أكثر أمانًا “. وأضاف “ليس عليك إعادة التطعيم به إذا لم يكن جيدًا. فايزر من الجيل الأول. أفضل منها سيصل كما حدث في حملات التطعيم الأخرى”.

من سيحصل على الجرعة الثالثة؟ تقدمه إسرائيل للبالغين الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة
لم تكشف Carolina Darias أيضًا عن الأشخاص الذين سيتلقون الجرعة المنشطة أو المجموعات التي سيتم تطعيمها كل عام. ومع ذلك ، قد يكون ما يحدث في إسرائيل مرجعية ، حيث بدأت بتقديم جرعة ثالثة من لقاح فايزر للبالغين الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. ومع ذلك ، لا يزال يوازن فكرة جعل المعزز متاحًا لعامة الناس. اتخذت دولة البحر الأبيض المتوسط ​​هذا القرار في وقت الانتشار السريع لمتغير دلتا ، على الرغم من ارتفاع نسبة التطعيم.

ماذا سيحدث لأولئك الذين تم تطعيمهم بـ AstraZeneca
كانت التغييرات في حدود العمر للتحصين بلقاح AstraZeneca أحد الخلافات في استراتيجية التطعيم الإسبانية. في الواقع ، فإن توصية وزارة الصحة بإعطاء Pfizer كجرعة ثانية في أولئك الذين تم تطعيمهم بـ AstraZeneca لم تلق قبولًا سيئًا من قبل CCAA والمواطنين ، الذين استخدموا في الغالب الدواء الذي طورته أكسفورد خوفًا من الجمع بين اللقاحات.

ومع ذلك ، مع جرعة تقوية افتراضية مع Pfizer أو Moderna ، ستكون الجرعة المختلطة حقيقة واقعة . في الواقع ، كان هذا أحد الأسباب التي قدمتها وزارة الصحة للتوصية بثقب آخر من شركة Pfizer. وبالمثل ، خلصت التجارب السريرية التي أجريت على نظام التطعيم غير المتجانسة ، أحدهما إسباني والآخر بريطاني ، إلى أن الجمع بين اللقاحات آمن وفعال.