مغاربة العالم يتمنون مبادرات جلالةالملك تجاههم علال الزايدي من ايطاليا يعبر عن وطنيته

  • الزايدي علال رئيس المنظمة اانقابية  العالمية لاويل بجهة الفينيطو
  • ورئيس المنظمة العالمية للمهاجرين لاويم
  • ومندوب صحفي للنهضة الدولية ولمنظمة الكرامة لحقوق الانسان
  • ومرصد اطلنتيس الدولي للسلام والدبلوماسية الموازية
  • اتصل بنا الاستاد علال الزايدي من ايطاليا كمهاجر مغربي
  • من افراد الجالية المغربية ،وفي نفس الوقت مندوب صحفي لجريدة النهضة الدولية ،والدي عبر عن وطنيته الصادقة بشكره وتقديره واعتزازه بمبادرة جلالة الملك نصره الله وايده وسدد خطاه ،على تدخله الكريم من اجل تخفيض تمن التداكر بالنسبة للمغاربة من افراد جاليتنا العائدين الى ارض الوطن ..

وقد صرح السيد الزايدي علال على ان المغاربة بعد وباء كوفيد الدي حرمهم من العودة للوطن لمدة سنتان ،وحين وصول موعد العطل الصيف وموسم العودة وبعد تخفيف الحجر الصحي بفضل سياسة جلالة الملك ونشر التلقيح بصفة مجانية ،عبر جميع المغاربة سواء باوروبا او امريكا عن رغبتهم في العودة للوطن لكنهم صدموا باسعار التذاكر التي ليست في متناولهم ..

ويضيف الاستاد الزايدي علال من ايطاليا انه بعد اليأس من العودة انفرجت الازمة وارتاح الجميع بعد البلاغ الملكي السامي اادي يامر وكالات الاسفار ووسائل النقل البحري والبري والجوي على تخفيض تمن التداكر لتكون في متناول جميع الاسر المغربية من افراد جاليتنا المهاجرة.

صاحب الجلالة دائما في صف افراد جاليتنا

وزاد علال الزايدي من خلال تصريحه ان جلالة ااملك دائما في صف افراد الجالية ونلمس ذالك من خلال خطبه الوطنية سواءا بعيد العرس او المسيرة الخضراء او عيد الشباب يصرح ويدعوا افراد الجالية ان يشاركوا في تنمية وتقدم وطنهم ،بل انه دعى الاحزاب السياسية لاشراكهم عبر البرلمان والجماعات حتى يكونون فعلا مساهمين ومشاركين في تدبير الشأن المحلي .

دور المواطن المهاجر تجاه وطنهم

وصرح الاستاد علال الزايدي انه يساهم في ايطاليا خارج الوطن في مساندة وعون افراد الجالية بحل مشاكلهم المهنية والسكنية والصحية و القنصلية  بتدخله لدى المسؤولين لصالحهم بصفته الجمعوية والنقابية وكذا الوطنية

كما انه نظم لزيارة حوالي 14عمدة ورئيس جماعة ايطالية للمغرب بصفة جماعية ،قاموا بانشطة اجتماعية واستتمارية بمدينة الدار البيضاء وبمدينة القنيطرة .

وعبر الاستاد الزايدي علال  في ختام  كلامه على ان المواطن المغربي يجب ان بكون فعلا في مستوى تطلعات وافاق صاحب الجلالة الملك المعظم محمد السادس الدي يسعى ان يكون المغرب دائما في المقدمة وله كلمة مسموعة في المحافل الدولية.

د