مغربي يتسلم جائزة الطاقة النووية من يد الرئيس الروسي بوتين

بواسطة بوشعيب بن دهيبة

[05/06 à 2:16 AM] P j. bendhaiba: هذا هو العالم خليل أمين ابن مدينة ابن أحمد المتخصص في الطاقة النووية سيتسلم الجائزة العالمية للطاقة 2019 من يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. انه فعلا مفخرة للبلاد و للبلدة مدينة ابن احمد. صدق سي حجاج منظور عندما قال ” امزاب هي ثالث قوة في العالم بعد امريكا و روسيا” ههههه.
[05/06 à 2:16 AM] P j. bendhaiba: العالم المغربي خليل أمين ( ذو جنسية مزدوجة : مغربية – أمريكية ) يحصل على الجائزة الدولية للطاقة، من يد رئيس الفيدرالة الروسي : فلاديمير بوتين : وذلك لاسهامه الفريد والمتميز في تنمية تكنولوجيات التخزين الفعال للطاقة الكهربائية بواسه مختلف أنواع البطاريات.
اختراعاته المتعددة في تطوير الطاقة المخزنة جعلت العديد من الشركات المتخصصة في الصناعات الدقيقة الرائدة تلجأ إلى الاستفادة من اختراعاته. بحوزته 197 براءة اختراع، بالإضافة إلى مقالاته المتخصصة التي تنشر في العديد من المجلات العلمية ذات الصيت العالمي. ويقوم بالتدريس في عدة جامعات أمريكية.
خليل أمين من مواليد 1 دجنبر 1962 بابن أحمد ( المغرب ) تابع دراسته الابتدائية والإعدادية بمسقط رأسه بالمدرسة العمومية، وبعد حصوله على شهادة الباكلوريا، توجه إلى فرنسا ليكمل دراسته العليا بجامعة بوردو، ثم ببلجيكا واليابان. خليل هو ابن الحاج محمد أمين ( المعروف بولد رابحة ) رجل تعليم منذ بداية الاستقلال إلى مطلع الثمانينيات، درس على يديه ثلة من أبناء المنطقة اللغة العربية التي كان يدرسها.