نحن من أحرق العلم المغربي …

  • بقلم الحاج نجيم عبد الاله السباعي

تكلم الجميع عن موضوع احراق العلم المغربي بباريس .كما صدرت عدة بلاغات في الموضوع .. لكنتي ساكتب لكم شئ مغاير لم يكتب بعد وهدا باسم منظمة الكرامة للسلام وحقوق الانسان والدفاع عن الثوابت الوطنية ، والتي اتشرف برآستها ..وذل ك كالثالي :
اولا هناك اعلاما غير مغربية ترفع بمظاهرات واحتجاجات بالمدن المغربية كافة ، وهذه الاعلام تمتل البوليزاريوا او اعلام امازيغية لدولة افتراضية مستقبلية في اذهانهم فقط ، لهذا اقول صراحة ان القانونين والسياسيين الدين كتبوا الدستور القديم او المعدل ، وقدموه لصاحب الجلالة وللشعب المغربي ليصوت عليه ..تنقصه المعرفة السياسية العميقة ، ان لم اقل ينقصهم شئ من الحس الوطني لانهم لم ينصصوا ، صراحة على عقوبات جد مشددة وصريحة لكل من حرق العلم المغربي او رفع علما اخر غير مغربي بنية التظاهر وبنية سيئة للوحدة الترابية والوطنية بالمغرب ..
كما يتابع دوليا كل من فعل ذلك خارج المغرب …هذه الملاحظات ضرورية على المسؤولين بالدولة المغربية ان ينتبهوا لها ويخرجوا القوانين صريحة ، اما عبر لقوانين الجنائية ريتما يتم اي تعديل قادم للدستور فتظاف اليه دستوريا وهدا يكون احسن .

قد يقول قائل اننا في عالم يؤمن بحقوق الانسان ..واقول مرة اخرى لا تساهل مطلقا واعيد مطلقا مع من يحرق العلم الوطني بالداخل او بالخارج ..تانيا لا تساهل مع من يشكك في وحدتنا الترابية والوطنية …وكما سبق لجلالة الملك ان ذكر في احدى خطبه اما ان تكون وطنيا او تكون خائنا ..

وعلى رجال امننا بالخارج ان يشغلوا آلياتهم من اجل حصر اسماء ووجوه من احرقوا العلم الوطني او من شاركوا في تلك التظاهرة من اجل القاء القيض عليهم وحاكمتهم طبقا للدستور وللقوانيين التي يجب ان تسن من اجل ردع المتهورين الخونة ،  واغلاق الحدود في وجههم …حتى لا يجرأ اي خائن على اعادة هدا الجرم مرة اخرى…