هل ان مقال صحفي يتسبب في سرقة مقر جريدة محلية ببرشيد

وفي ما يلي هذا المقال العادي الدي لم يذكر اي احد باسمه والدي يبرز حقيقة ان برشيد عانت وتعاني من الاجرام والمخدرات والفتوات اللدين لم يستطع  ردعهم لا امن ولا سلطة محلية ..

فمن اقتحم مقر جريدة وسرق فقط الحاسوب تاركا الات التصوير ومبالغ من المال ،فهل هي سرقة متخصصة في الحواسيب لما تحمله من أسرار وأخبار وصور سؤال ننتظر الاجابة عليه

واليكم المقال الدي يحتاج فعلا لتحقيق وللتعمق اكتر

رجال امن برشيد،سطات لم ينجحوا في حماية المواطنين ونجحوا في سلك الدكتوراه

برشيد الغد تيفي-عصام الدين بوشتان

لا يختلف اثنان على ان مدينتي برشيد وسطات لديهما نقص كبير في الجانب الامني و بالخصوص في الأحياء الشعبية ولطالما طرحنا مشكل الأمن الذي أصبح يخيف السكان و لطالما انتظرنا حل يحد من المشكل ليعم المواطن بسلام ، لكن لازال الحال على ما هو عليه و يبقى الامن بين مطرقة تحميل المواطن له مسؤولية التسيب و سندان نقص الموارد البشرية.

لكن الغريب في الامر هو العديد من رجال شرطة مدينة برشيد وسطات معهم والي الامن الذين نشرت اسمائهم في اللائحة الاولية لولوج سلك الدكتوراه بجامعة سطات والتي قد خلقت معها ضجة كبيرة عن كيفية ولوجهم لهذه اللائحة .

وعبر العديد من طلبة خريجي الماستر لموقع ”برشيد الغد تيفي” الذين لم تقبل ملفاتهم للاجتياز مقابلة الترشيح عن سخطهم وعدم رضاهم بشدة من اللوائح التي اعلنت عنها ادارة الكلية والتي تحرم فئة كبيرة من الطلبة من متابعة دراساتهم العليا .

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر أخرى أن الطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم العليا في سلك الدكتوراه يعانون من معيقات وصعوبات عدة نظرا لعدم وضوح المعايير التي على أساسها يتم اختيارهم، وأن معايير الانتقاء يعتبرونها غير عادلة وتعتمد على الوساطة .

لهذا فنحن نطالب وزير التعليم العالي، رئيسة الجامعة، مديري المختبرات و المدير العام للامن الوطني لفتح تحقيق لطريقة إنتقاء و الظروف التي يمر بها الامتحان الشفوي .