وقفة احتجاحية امام مقر عمالة اسفي ضد اجبارية جواز التلقيح

النهضة الدولية / بقلم : عبدالرحمان السبيوي

نظم اليوم بساحة محمد الخامس بالقرب من مقر عمالة اسفي العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية سلمية ضد اجبارية جواز التلقيح ۔

الوقفة جاءت ردا علی قرارات الحكومة المنتخبة حديثا ، والتي اقرت في شخص وزير الصحة اجبارية جواز التلقيح في الاماكن العامة و الخاصة و الشبه حكومية و مقر الادارات العمومية و بالمقاهي والفنادق ، والاماكن السياحية وكذا التنقل بين المدن۔

قرار اثار استياء الكثيرين من عامة الشعب المغربي والرافضين للتلقيح، حيث كان قرار فرض اجبارية التلقيح من اول انجازات الحكومة الی جانب اغلاق المجال الجوي مع مجموعة من الدول الاوربية، مما تسبب بالتالي في منع العديد من ابناء الجالية مغادرة ارض وطنهم في اتجاه بلاد المهجر للالتحاق بمقر عملهم ۔

هذا من جهة اما من جهة ثانية ، فقرار فرض جواز التلقيح فسره البعض بانه تمويه من الحكومة، والتي ضربت مبدا دولة الحق والقانون ، بعدما قررت رفع من مستوی المعيشة وبالتالي رفع اسعار بعض المواد كسعر المحروقات ومشتقاتها و الحبوب و الزيوت وغيرها من المواد ۔۔۔۔

الكل كان يمني النفس بان الحكومة التي ستاتي بعد السنوات العجاف التي قضاها حزب العدالة والتنمية في تسيير شان الوطني وعجزه عن ايجاد حلول لازمة الصحة والشغل و التعليم ، نجد حكومة بقيادة حزب الاحرار بدات تٶكد ان زمن المعجزة قد ولی ، وان الحكومات هم شبه بعض فقط هناك اختلاف واحد يتجلی في اختلاف مضمون الشعارات و محتوی البرامج۔