أزيد من 7 ملايين تلميذة و تلميذ يلتحقون بمدارسهم

عرف الموسم الدراسي الجديد “2017-2018” التحاق ما مجموعه 7.071.727 تلميذة وتلميذا بالتعليم المدرسي، ونحو 900 ألف طالب بمؤسسات التعليم الجامعي، فضلا عن التحاق 673.200 متدرب ومتدربة بمؤسسات التكوين المهني.

وجاء في بلاغ صادر عن المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس بالرباط ، أن محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أكد في عرضه  حول مستجدات السنة الدراسية والجامعية والتكوين المهني 2017-2018 والتدابير المتخذة لإنجاحها، أن “الدخول المدرسي لهذه السنة انطلق بشكل فعلي بجميع الأسلاك التعليمية يوم 7 شتنبر 2017، وبمؤسسات التكوين المهني يوم 6 شتنبر 2017، ويوم 11 شتنبر بالنسبة لمؤسسات التعليم العالي”.

و حسب ذات المصدر فقد أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في كلمته الإفتتاحية للمجلس الحكومي، تأكيده على أولوية التعليم بالنسبة للحكومة باعتباره مفتاح التنمية ومفتاح التقدم ومفتاح المستقبل.

وصرح العثماني، وفق ذات المصدر، “أنه بالتعليم يمكن إعطاء الفرصة للأجيال القادمة لتكون أكثر إنتاجا وأكثر نفعا للوطن و للمواطنين”، مشددا على أن “هذا ما يدفع الحكومة لإعطاء الاهتمام الكبير لربح رهان التربية و التكوين، ومنحه الإمكانات المادية والبشرية الضرورية باعتبار الإستثمار في قطاع التعليم هو استثمار منتج خاصة عندما ينتج قامات بشرية يمكن أن تفيد وطنها و البشرية أجمع”.