أكياس بلاستيكية حاملة لـ"علم البوليساريو" تروج في أسواق الناظور‎

تفاجأ عدد من المواطنين بترويج أكياس بلاستيكية حاملة لعلم البوليساريو بشكل عاد وسط مدينة الناظور؛ حيث يقوم باعة متجولون بوضع مشتريات زبائنهم داخلها.

الأكياس البلاستيكية تحمل شعار "البوليساريو"، وكتب عليها: "جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بإشبيلية"، وتجهل لحدود الحين طرق إدخالها إلى المدينة.

متحدث قال لجريدة هسبريس لإلكترونية، رافضا الكشف عن هويته، إنه تفاجأ، اليوم الثلاثاء، بوضع بعض الخضراوات التي اقتناها في كيس بلاستيكي حامل لـ"علم البوليساريو"، مبديا استنكاره ذلك.

وأضاف المتحدث ذاته: "سألت بائع الخضر أين وجد تلك الأكياس، فأخبرني أنه تسلمها من صديق له، موردا أن الوجهة القادمة منها هي مليلية أو الجزائر".

الواقعة استنفرت الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والسلطات المحلية التي شرعت في البحث عن الأكياس البلاستيكية لمصادرتها، زيادة على التحقيق مع مروجيها لمعرفة الجهة التي سلمتهم إياها.

أغلب من استقت هسبريس آراءهم في الواقعة، من القاطنين في الناظور، اعتبروا أن الأكياس البلاستيكية الحاملة لعلم البوليساريو قد ولجت التراب الوطني بالطريقة نفسها التي يتم بها إدخال "القرقوبي" والسلع الفاسدة من مليلية والحدود مع الجزائر.

وطالب المتحدثون، ضمن تصريحات متطابقة بـ"ضرورة مراقبة ما يتم ترويجه من سلع في الأسواق المغربية والتشديد في إجراءات التفتيش، خصوصا لدى مهربي السلع من مليلية والحدود الشرقية".