أوطاط الحاج تعرف مُطاردة هوليودية لفقيه يُجند انتحاريين

تحرير : محسن راجي شهيد .

نقلت مصادر من اقليم بـولمان وبالضبط من دائرة أوطاط الحاج أن حالة من الاستنفار الأمني بين أجهزة الدرك الملكي والأمن الوطني وبقية الأجهزة الاستخباراتية الداخلية والخارجية، عقب فرار فقيه بمنطقة اوطاط الحاج.

ويضيف  نفس المصادر أن الفقيه المتهم، تمت مطاردته للقبض عليه، لكنه لاذ بالفرار باتجاه إحدى مدن الشمال، يُرجح أن تكون مدينة الحسيمة، بعدما تم اعلام السلطات بتوافد متشددين الى بيته لتجنيدهم على استخدام أسلحة.

وعلمت أن أن عناصر الدرك الملكي، انتقلت على عجل إلى اقليم بولمان، بعدما نقل شهود شهادات حول الشك في الفقيه الذي يتردد على بيته متشددون، قبل ان تعثر قوات الدرك على مسدسين وبندقية في منزله.

وجاء ذلك بعدما تعقب رجال الدرك هذا الشخص الذي يعمل إمامًا لمسجد، يشتبه في علاقته بخلية متطرفة تم توقيفها مؤخرًا.

وحسب نفس المصادر، فان المشتبه به لاذ بالفرار تجاه الحسيمة على الأرجح، وأن هناك حالة استنفار قصوى بتنسيق بين جميع الأجهزة الأمنية الاستخباراتية، من أجل توقيف المشتبه فيه في أقرب وقت لتعميق البحث والكشف عن حيثيات تحوزه على تلك الأسلحة.

نشير أن هاته المدينة المسالمة الهادئة الاقعة على سفح جبال الأطلس، وعلى ضفة نهـر ملوية الوسطى، بين مدينتي ميدلت وكرسيف، سبق أن عرفت في السنة الماضية القاء القبض على متشددين كانوا يجندون ارهابيين فيما يعرف بخلية زايو، فاس، أوطاط الحــاج. ويتواجد بعض أبناء البلدة في سوريا الى جانب منظمة داعش الارهابية.

mre24