إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تقرر إقامة حفل تأبيني للكاتب والناقد السينمائي المغربي مصطفى المسناوي

نعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الكاتب الصحفي والناقد السينمائي المغربي مصطفى المسناوي الذي وافته المنية اليوم بالقاهرة على إثر نوبة قلبية طارئة ألمت به، وأعلنت عن إقامة حفل تأبيني له بعد ظهر بعد غد الخميس.
وجاء في بيان لإدارة المهرجان، توصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بالقاهرة بنسخة منه، "ببالغ الحزن والأسى ينعي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومديره الفني، وجميع العاملين فيه، إلى الأمة العربية، والساحة الثقافية، الكاتب الصحفي والناقد السينمائي المغربي مصطفى المسناوي الذي وافته المنية وهو يؤدي واجبه المهني في تغطية فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان القاهرةالسينمائي الدولي".
وأضاف البيان أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قررت إقامة حفل تأبيني للفقيد ظهر بعد غد الخميس بمقر دار الأوبرا المصرية التي تحتضن فعاليات الدورة 37 للمهرجان ، وذلك تقديرا ل " الدور العظيم الذي لعبه على صعيد الثقافة السينمائية".
وقد لبى الفقيد المسناوي نداء ربه في الطريق إلى المستشفى حيث تم نقله في وقت مبكر من صباح اليوم في سيارة للإسعاف من الفندق الذي كان يقيم به في القاهرة على إثر نوبة قلبية.
وكان الراحل متواجدا بالقاهرة للمشاركة في الدورة 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الذي أنطلقت فعالياته الأسبوع الماضي.